دراسة حديثة تحذر: 10 ساعات عمل يوميا قد تصيب بالسكتة الدماغية

الجمعة 21 يونيو 2019 11:04 ص
دراسة حديثة تحذر: 10 ساعات عمل يوميا قد تصيب بالسكتة الدماغية

كشفت دراسة فرنسية حديثة عن أن الأشخاص الذين يعملون ساعات طويلة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، لا سيما إذا استمروا على ذلك 10 سنوات أو أكثر.

وعرف المشاركون بالدراسة، التي نشرتها مجلة جمعية القلب الأمريكية (Stroke)، الخميس، ساعات العمل الطويلة بأنها أكثر من 10 ساعات عمل يوميا لمدة 50 يوما على الأقل في السنة.

استعرض الباحثون، خلال الدراسة، بيانات 143 ألفا و592 شخصا، منها معلومات عن العمر، والجنس، والتدخين، وساعات العمل، ولاحظوا أنه كلما زادت ساعات العمل ارتفعت احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية.

ومن بين المجموعة التي شملتها الدراسة، تعرض العاملون منهم لساعات طويلة لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 29%، وكان لدى أولئك الذين يعملون لساعات طويلة لمدة 10 سنوات أو أكثر خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 45%.

التعليقات

صحة

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 1:23 ص

توصل باحثون من مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس الأمريكية إلى مسؤولية أحد البروتينات عن تغذية وتطور السرطان وقمع الاستجابة المناعية للمرض.ومن خلال ال...

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 7:41 ص

عدد الموقع الطبي "healthline"، فوائد الطماطم الصحية على جسم الإنسان؛ لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات وأملاح. وذكر الموقع أن الطماطم في النظام ا...