تصعيد عسكري خطير للمليشيات على مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية في الدريهمي

الجمعة 21 يونيو 2019 21:44:25
تصعيد عسكري خطير للمليشيات على مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية في الدريهمي

أطلقت المليشيات الحوثية عصر اليوم الجمعة النار بشكل مكثف على مواقع القوات المشتركة، في الأطراف الشمالية لمديرية الدريهمي، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبالقذائف المدفعية
وذكرت وحدة الرصد والمتابعة عن قيام المليشيات باستهداف مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بقذائف الهاون عيار 120 ومعلات البيكا، وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 12,7 وعيار 14.5 بشكل مكثف .
وواصلت المليشيات انتهاكاتها اليومية بحق المواطنين حيث أطلقت نيران أسلحتها بشكل مكثف نحو مزارع ومنازل المواطنين في مناطق متفرقة من الدريهمي .
وأوضحت مصادر محلية أن القصف والاستهداف الحوثي خلف أضراراً بالغة بعدد من المنازل المأهولة بالسكان ، كما تضررت مزارع المواطنين جراء الاستهداف العشوائي بالقذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقتها المليشيا .
وأبدى سكان الدريهمي تخوفهم من الانتهاكات الحوثية المتمثلة بعمليات القصف والاستهداف وعمليات القنص المباشر، التي تقوم به عناصر المليشيا و أوقعت عشرات القتلى والجرحى من سكان الدريهمي معظمهم من النساء والأطفال والذين قضوا بنيران وقذائف الحوثيين .
وتستمر المليشيات الإرهابية الحوثية بخروقاتها المتعاقبة ليلا ونهارا، في كل مديريات ومناطق محافظة الحديدة، رفضاً منها الالتزام بالمواثيق الدولية، واتفاقية السويد التي تنص على وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية وهو ما لم تلتزم به المليشيا المدعومة من إيران والتي تشن حرباً عبثية على اليمنيين .