المفصولون من وظائفهم ينظمون وقفة احتجاجية ضد أردوغان (فيديو)

الجمعة 21 يونيو 2019 21:48:51
المفصولون من وظائفهم ينظمون وقفة احتجاجية ضد أردوغان (فيديو)
نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (جريمة الفصل من العمل).
وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": إن عددًا من المفصولين من عملهم بالبريد في منطقة بيليك دوز، نظموا تظاهرة للتنديد بالقرار، مؤكدين أنهم لا يعرفون سبب فصلهم من العمل.
التظاهرة نظمها اتحاد نقابات العمال الثوريين، وحاول عدد من الموظفين الانضمام إلى زملائهم المفصولين، لكن مدير مركز توزيع البريد منعهم، مهددا إياهم بالفصل.
رئيس اتحاد نقابات العمال الثوريين، أونال دوغان، أكد فصل 9 عمال من البريد في بيليك دوز، بتهم ملفقة، مضيفا: "الذي حل على رؤوسنا اليوم، سيحل على رؤوسهم غدا، سيعيشون نفس الحالة، كان أصدقاؤنا يودون الانضمام إلينا، ولكن لم يتم السماح لهم، وتم تهديدهم بالفصل.. أوقفوا جريمة الفصل من العمل".
وفي شهر أكتوبر الماضي، أصدرت منظمة العفو الدولية "أمنيستي" تقريرًا يفضح ممارسات نظام إردوغان المشينة تجاه العمالة التركية، منذ إعلان حالة الطوارئ بعد أحداث صيف 2016.
وأكدت المنظمة الدولية أن النظام التركي في عام 2018 أخضع 402 ألف شخص لتحقيقات جنائية، واعتقل ما يقارب 80 ألفا، بينهم 319 صحافيًا، وأغلق 189 مؤسسة إعلامية، وفصل 172 ألفا من وظائفهم، كما صادر 3003 جامعات ومدارس خاصة ومساكن طلابية، وأكثر من ألف شركة.
"أمنيستي" وصفت أيضاً في تقريرها عن وضع العمالة في تركيا، الذي عنونته بـ "عمليات فصل غير قابلة للرجوع.. لا يوجد حل فعال للموظفين المفصولين من القطاع العام"، ووصفت فصل عشرات الآلاف من موظفي القطاع العام بـ "التعسفية".