يونسيف تؤكد أنها أوصلت 6 ملايين جرعة من اللقاحات للأطفال إلى مطار صنعاء

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 22:48:53
"يونسيف" تؤكد أنها أوصلت 6 ملايين جرعة من اللقاحات للأطفال إلى مطار صنعاء
أ.ش.أ

هبطت طائرة مستأجرة من قِبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في صنعاء اليوم الأربعاء، وسلمت حوالى 6 ملايين جرعة من اللقاحات الأساسية لحماية ملايين الأطفال المعرضين لخطر أمراض يمكن الوقاية منها، والتي تشمل مرض الخناق المتفشي حالياً والذي أصاب بحسب التقارير أكثر من 300 شخص وتسبب في موت 35 شخصا.

وأضافت المنظمة - في بيان وزعه مكتبها الإقليمي ومقره عمان - أن معظم حالات الإصابة بالدفتيريا أو الوفيات هي بين الأطفال.

وأشارت إلى أن اليمن - التي تصاعد النزاع فيها منذ ما يقرب من 1,000 يوم - ترزح تحت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وتزيد القيود المفروضة على واردات الوقود والغذاء من تعقيد إمكانية الاستجابة لحالات الطوارئ. هذه القيود تضاعف من بؤس أطفال اليمن الذين يواجهون فعليا تهديداً ثلاثياً يجمع ما بين الأمراض وسوء التغذية والعنف.

وقالت ميريتكسل ريلانيو، ممثلة اليونيسف في اليمن: إن "تقديم اللقاحات للأطفال الآن في اليمن هو أمر حاسم من أجل حمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها ومن الوفاة، ومن الأهمية أن تستمر اللقاحات وغيرها من الإمدادات المنقذة لحياة الأطفال في التدفق إلى جميع أنحاء اليمن ودون عوائق، فهذه اللقاحات هي بمثابة شريان الحياة لملايين الأطفال".

ودعت اليونيسف مجددا جميع الأطراف بأن تسمح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى جميع موانئ اليمن، البرية والبحرية والجوية منها، دون عوائق، وأن تسهّل توزيع المساعدات المنقذة للحياة للأطفال داخل البلاد.