بالصور .. جهود حثيثة للفرق الهندسية لإبطال مئات الألغام المزروعة في مناطق الساحل الغربي

السبت 23 ديسمبر 2017 01:47:17
بالصور .. جهود حثيثة للفرق الهندسية لإبطال مئات الألغام المزروعة في مناطق الساحل الغربي
المشهد العربي - خاص

تواصل الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة عملية انتزاع الألغام من المناطق التي تم تحريرها مؤخراً في جبهات الساحل الغربي بمحافظة الحديدة غربي اليمن .

 

وقال مصدر في الفريق الهندسي لـ " المشهد العربي"  أنه تم انتزاع مئات الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات من عدد من المواقع العسكرية والطرقات العامة وبالقرب من الأحياء السكنية بالخوخة التي تم تحريرها خلال الاسابيع القليلة الماضية .

 

وأكد المصدر العثور على معامل خاصة بتركيب العبوات الناسفة والمتفجرات في أحد المزارع القريبة من الخوخة مشيرا أن المليشيات قامت بزراعة الاف الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي وكثيف بمختلف المناطق دون مراعاة الأحياء السكنية أو الطرقات العامة واماكن رعي الاغنام .

 

واشار أن الفرق الهندسية وبالتعاون مع ابطال المقاومة الجنوبية والتهامية وبدعم من قوات التحالف العربي ستواصل عملية التمشيط وتفكيك الألغام حتى تأمين كافة المناطق المحررة مشيرا .

 

وتعمد ميليشيات الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع، من المناطق التي يتم طردها منها، حيث رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية زراعتها أكثر من نصف مليون لغم، في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دوليا، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

 

كما نشرت الميليشيات آلاف الألغام البحرية لاستهداف الملاحة الدولية، والتي أفادت تقارير دولية أن إيران زودتها بها، بجانب خبراء ومعدات لصناعتها أيضا بطريقة بدائية محليا.