التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء الحديدة

الاثنين 25 ديسمبر 2017 07:55:08
التحالف العربي يسمح لثاني ناقلة وقود بدخول ميناء "الحديدة"


أفاد مصدر ملاحي في ميناء الحديدة، غربي اليمن، الخاضع لسيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية سمح، مساء الأحد، لثاني ناقلة وقود بالدخول إلى الميناء.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم كشف هويته، في حديث أوردته وكالة "الأناضول"، إن "السفينة في طريقها إلى الميناء، بعد أن سمحت لها بحرية التحالف بالتحرك من الغاطس، باتجاه الميناء".

وأشار المصدر إلى أن السفينة "بهيا داناس" (Bahia Danas)، دخلت إلى الميناء،  السبت، تحمل على متنها 13 ألفًا و808 طن متري من الوقود، كأول سفينة تحمل وقود منذ إغلاق الميناء من قِبل التحالف في 6 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دون الإشارة إلى مصدرها.


و"الغاطس"، منطقة بحرية تابعة لمينائي الحديدة والصليف (يبعد ميناء الصليف 70 كلم شمال ميناء الحديدة وخاضع للحوثيين أيضًا)، ويتم فيها توقيف السفن التي تريد دخول الميناءين، حتى يحين دورها للدخول إلى رصيف الميناء، لتفريغ حمولاتها.

ولفت المصدر إلى أن الميناء استقبل منذ 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو تاريخ وصول أول سفينة بعد رفع الحظر، حتى السبت، سفن إغاثية تحمل القمح، بينما لم يُسمح للسفن التي تحمل الحاويات والنفط والحديد والإسمنت والسيارات.

والسبت، أعلن مصدر رسمي بقيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن عن وصول سفينة محمّلة بالوقود إلى ميناء الحديدة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".