نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن تعقد مؤتمرها الثاني وتنتخب قيادة جديدة للنقابة

الأحد 31 ديسمبر 2017 00:07:00
نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن تعقد مؤتمرها الثاني وتنتخب قيادة جديدة للنقابة
عدن - المشهد العربي - خاص

عقدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بعدن صباح اليوم السبت مؤتمرها العام الثاني بقاعة شمسان في مدينة المعلا بعدن  .

 

وبدأت جلسة الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم وتلاها دخول كوكبه من البراعم باعلام الجنوب اعقبه  ترديد النشيد الوطني الجنوبي و وقفة قراءة الفاتحة على روح شهداء الجنوب.

 

وشهدت جلسة الافتتاح حضور مهيب من المعلمين والمعلمات الجنوبيين وشخصيات اجتماعية وسياسية وعدد من رؤساء تقابات جنوبية واعضاء منظمات المجتمع المدني و مدراء عموم التربية في المديريات وفي مقدمة الحضور الدكتور عبد الناصر  الوالي رئيس الدائرة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن ، والسفير قاسم عسكر جبران الأمين العام لمجلس الحراك الثوري الأعلى وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية والاستاذ فضل مانع وكيل التخطيط والاحصاء بوزارة التربية والتعليم ومدير التربية بمديرية صيرة الأستاذ رائد طه  والأستاذ أنيس حجر مدير التربية في مديرية  التواهي وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية ونشطاء الثورة الجنوبية ، وصحفيين و وسائل الإعلام.

 

وقد رحبت القيادة السابقة لنقابة المعلمين والتربويين بالحاضرين وقدمت الشكر لجميع الحاضرين في المؤتمر على التفاعل مع هذا الحدث التاريخي الذي يعتبر اساس لكل النقابات الجنوبية  وانتصارا من انتصارات الثورة الجنوبية التحررية، وفي مقدمتها الانتصارات السياسة والمتمثلة في المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية الجنوبية .

 

وفي جلسة الافتتاح القى المناضل  السفير قاسم عسكر جبران كلمة الضيوف  أشاد بنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين على مواقفها التاريخية مشيرا ان المعلمين الجنوبيين لهم شرف السبق في الثورة الجنوبية وفي الصفوف الأولى لترتيب أوضاع العمل المؤسسي والنقابي في الجنوب .

 

وأضاف قائلاً : ان انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين يمثل حجر الزاوية في بناء الدولة الجنوبية، وذلك من خلال منظمات المجتمع المدني لما لها من دور نضالي مواكبة الثورة الجنوبية منذ انطلاقها وقد كانت نقابة المعلمين الجنوبيين من أبرز الحاضرين في ساحات النضال الثوري والأقلام لصوت شعب الجنوب .

 

وفي كلمات لعدد من المتحدثين في افتتاح المؤتمر أشاد جميعهم بالدور النضالي والبطولي للاستاذ قائد الجعدي أحد ابرز رواد النضال التربوي والمؤسسين لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين .

 

وقد تخللت الجلسة  الافتتاحية عدد من الفقرات الفنية والثورية التي قدمها براعم المدارس مديريات عدن والذي ابدع براعم مدارس  شيخ عثمان والذي هزت مشاعر الحاضرين ودخلت قلوب السامعين وكانت رسائل قوية و بصمات المعلمين الذي غرسوا حب الوطن حب الجنوب في قلوب الاجيال الصاعدة...

 

و كانت الجلسة الثانية بعد استراحة قصيرة وبدأت بعرض التقرير والإداري والمالي من قبل قيادة النقابة السابقة وتحدثت عن مراحل تأسيس النقابة ونضالها الثوري...

اعقبها  اختيار لجنة الانتخابات المتمثلة بكلاً من الاستاذ حسين اليافعي و الاستاذة نعيم صدقة والاستاذ ياسر عولقي وفتح باب الترشيح للهيئة الإدارية والنقابية  لقيادة نقابة محافظة عدن ...

 

وقد ترشح (27) عضوا لشغل قيادة فرع النقابة عدن ، وقد تم الترشيح والانتخاب بطريقة ديمقراطية وشفافية واضحة تبين مدى وعي المعلمين التربويين بدورهم في بناء المجتمع واستعادة كرامتهم ودولتهم. 

وبعد أن تم الاقتراع فرزت الأصوات من قبل اللجنة المنظمة. وحصل المشهد العربي على قائمة بالذين تم اختيارهم لقيادة النقابة وهم على النحو التالي :

 

1_ الأستاذة / رحمه بامعلم  رئيساً

2_ الأستاذة / فاطمة عيدروس نائباً

3_ الأستاذة / حنان عمر ثابت أمين عام

4_ الاستاذ / حسين الجعدني    رئيس الدائرة المالية

5_ الأستاذة / رحمة عيدروس رئيسة الدائرة الاعلامية

6_ الأستاذ /هاني صالح عضوا.

7_الأستاذ /أنور علي محمد عضوا.

8_ الأستاذة /اشتياق محمد سعد عضواً.

9_ الأستاذ / سعيد عبداللطيف عضواً .

10_ الأستاذة / نسيم كوكني عضواً

11_ الأستاذ /نوفل السودي عضواً

 

وفي اللجنة الرقابية فاز كلا من:

1_الأستاذ/ صلاح المهبلي رئيسا.

2_ الأستاذ/ جلال أحمد السقاف نائبا.

3_ الأستاذ/ محمود الطاهري مقررا عاما.

 

وخرج المؤتمر بجملة من القرارات والتوصيات  أهمها إيقاف الاستقطاعات التي تذهب إلى النقابات الأخرى ..

 

وفي ختام الجلسة تم القاء كلمة القيادة المنتخبة الممثلة في الأستاذة رحمه بامعلم التي شكرت الجميع بصفتها ونيابةً عن القيادة النقابية المنتخبة لنيلهم ثقة المعلمين والمعلمات و حيث اكدت ان القيادة النقابية الجديدة سوف يكون من أولياتهم استعادة حقوق المعلمين  وتحقيق مطالبهم.

 

واشارت الى الدور البارز للمعلمة الجنوبية كان للمعلمة حضور قوي انعكس في القيادة النقابية المنتخبة الجديدة ، فليس بغريب على بنت نجوى مكاوي ان تكون في مقدمة الصفوف ، نعم بنت عدن نبراس ثوري وقيادي والتاريخ يشهد لها ...

 

واضافت لقد رسخت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين الديمقراطية والتبادل القيادي على اسس ديمقراطية و نتمنى القيادة الجديدة التوفيق والنجاح .