وقفة احتجاجية بعدن مناهضة لوزير النقل الجبواني ( صور )

الثلاثاء 6 مارس 2018 23:17:00
وقفة احتجاجية بعدن مناهضة لوزير النقل الجبواني ( صور )

احتجاجات مناهضة لوزير النقل الجبواني في عدن

عدن - المشهد العربي - خاص

نظم موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في العاصمة عدن وقفة احتجاجية بمقر الهيئة في حي عبدالقوي بالشيخ عثمان وذلك لرفض القرار الكارثي والتعسفي الذي اصدره وزير النقل الجبواني والذي يقضي بنقل تبعية الموانئ البرية للوزارة وتحت إشراف الوزير بدلا عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري .


واكد موظفو الهيئة إن القرار غير قانوني وأنهم سيصعدون احتجاجاتهم حتى يتم إلغاء القرار، كما دعوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للتدخل الفوري من أجل إلغاء القرار.


ورفع الموظفون يافطات تندد بالقرار الذي لا يستند لاي مسوغات قانونية وحملوا الوزير الجبواني المسؤولية الكاملة عن تبعات قراره  .


وصدر عن الوقفة الإحتجاجية  البيان  رقم (2) مجددين ما ورد في بيانهم رقم 1 بتاريخ 1 مارس 2018 م  وعدم الاخذ بعين الاعتبار والرد على مذكرة رئيس الهيئة للوزير الجبواني

 


 
المشهد العربي ينشر نص البيان رقم 2 الصادر عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري


 
يستغرب موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري عدم الاستجابة لما ورد في المذكرة المرسلة من قبل رئيس الهيئة إلى وزير النقل وعدم الأخذ بعين الاعتبار ما ورد في البيان رقم (1) الصادر عن موظفي الهيئة يوم 1مارس 2018م.


يجدد موظفو الهيئة رفضهم للقرار الوزاري رقم (16) لسنة 2018م الصادر عن وزير النقل المؤرخ بـ 26 فبراير 2018م ، والذي يقضي بنقل تبعية الموانئ البرية تحت إشراف وتوجيه ومراقبة الوزير مباشرة حتى يتم إنشاء لائحة تنظيم شؤون الموانئ البرية، بينما اللائحة قد أقرت سابقًا بقرارات جمهورية وقوانين وتشريعات أقرها مجلس الوزراء وصادق عليها مجلس النواب.


نشير إلى أن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري هيئة مستقلة ماليًا وإداريًا ولا تدخل ضمن الموازنة العامة للدولة وهذا أمر ربما يجهله الكثيرون، وكنا نتمنى من معالي وزير النقل أن يزور الهيئة ويستمع لموظفيها ويطلع على سير العمل فيها ويقف معنا لتمكين الهيئة من أداء دورها على أكمل وجه وحل الإشكالات الإدارية والمالية قبل اتخاذ هذا القرار الذي فوجئنا به.


إن هذا القرار يعد هدمًا لهيئة حكومية ومؤسسة مهمة من مؤسسات الدولة، فكيف لنا أن نقبل بهذا ونحن نطالب بدولة مؤسسات ؟؟! فكفانا هدمًا لمؤسسات الدولة.


كلنا ثقة بأن مطالبنا الحقوقية والشرعية ستجد آذانًا صاغية ونطالب فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ووزيرة الشؤون القانونية بالتدخل الفوري لإنهاء هذا الإشكال القانوني وهذه القرارات التعسفية التي تسيء للشرعية بشكل فاضح لتعارضها مع القانون والقرارات الجمهورية ذات الصلة.


كما نطالب قيادة الهيئة بتحمل مسؤوليتها والوقوف مع الموظفين بشكل رسمي حتى يتم إلغاء هذا القرار، وبهذا الصدد ندعو الاتحاد العام للنقابات لمساعدتنا في مطالبنا القانونية والمشروعة وكذلك منظمات المجتمع المدني كون القضية قضية رأي عام.