مصادر خاصة تكشف لـالمشهد العربي أكبر عملية فساد داخل المؤسسة الاقتصادية وشركة الغاز بصنعاء

الاثنين 19 مارس 2018 19:41:31
مصادر خاصة تكشف لـ"المشهد العربي" أكبر عملية فساد داخل المؤسسة الاقتصادية وشركة الغاز بصنعاء
صنعاء / المشهد العربي / خاص :

كشفت مصادر خاصة عن قيام المؤسسة الاقتصادية اليمنيه بتأجير عشرات المقطورات الخاصة بحمل الغاز لعدد من رجال الأعمال الموالين لجماعة الحوثي  في صنعاء بسعر بخس.

وقالت المصادر لـ"المشهد العربي" أن المؤسسة الاقتصادية اليمنية التي تمتلك أسطول ضخم من المقطورات الخاصة بنقل الغاز والمشتقات النفطية الآخرى قامت وبتوجيهات عليا  بتأجير عشرات المقطورات لعدد من رجال الأعمال المحسوبين على الجماعة  بسعر زهيد لايتجاوز ال  720 الف لكل مقطورة تدفع نهاية كل شهر ،بينما تقوم شركة الغاز باستئجار المقطورة الواحدة من المؤسسة الاقتصادية اليمنية  بسعر ثلاثة مليون ريال بالشهر الواحد .

وأكدت المصادر  أن المقطورة الواحدة تحمل ثلاث مرات في الشهر بمبلغ اجمالي تسعه مليون ريال يدفع للمؤسسة فقط مبلغ 720 الف ريال حسب العقد ما يجعل من هؤلاء يجنون أرباح خيالية بدون رأس مال حيث المسألة مجرد اتفاق بين هؤلاء الفاسدين واعوانهم والمؤسسة اليمنية وشركة الغاز .


وأوضحت المصادر أن  رجل الأعمال على بن على المفزر استأجر 12 مقطورة ،بينما حمير المشرقي وكيل وزارة التجارة  أستأجر 7 ،  مقطورات ،ورشاد القاضي مقطورة واحدة  ، و مأمون الشامي كذلك مقطورة واحدة والاخيران عضوان في الهيئة العليا لمكافحة الفساد بصنعاء.

وتعاني صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي من أزمة حادة في الغاز المنزلي منذ مايقارب ثلاثة أسابيع.