داعش من جبهات البيضاء نحن هنا

الأربعاء 23 مايو 2018 02:07:00
داعش من جبهات البيضاء نحن هنا "
عبد الخالق الحود

نشر تنظيم الدولة الإسلامية " داعش " ولاية اليمن أمس إصدارا مرئياً جديدا ضمنه مشاهد لعملياته القتالية في محافظة البيضاء اليمنية ضد المتمردين الحوثيين .

وظهر في الإصدار عدد من المسلحين الأجانب ومن الجنسية الصومالية ؛ وبدأ الفلم عالي التقنية إخراجا ومونتاجا وتصويرا بمشهد بيعة جماعية يعقدها عشرات المسلحين الملثمين لأبي بكر البغدادي أمير تنظيم " داعش" بالولاء والطاعة في المنشط والمكره . 

تسجيل حضور :

جلي أن الإصدار كان الهدف الأساس منه هو تسجيل حضور للتنظيم حيث أنه لم يقدم سوى مشاهد قليلة لعملياته العسكرية مع المتمردين الحوثيين ومشهد إعدام بحق سجين قال الإصدار بأنه لأسير تابع لجماعة الحوثي مرتديا البدلة الحمراء ؛ وتولى تنفيذ عملية إعدامه جريح من قيادات التنظيم يقعد على كرسي متحرك .كما اظهر التنظيم صورا لمقاتليه وهم يدوسون بأقدامهم على رقاب قتلى من جماعة الحوثي .

كما توعد الإصدار عبر تصريحات لبعض مسلحيه الحوثيين بمزيد من العمليات، وأعلن الحرب على المملكة السعودية، موجهاً رسائل توبيخية لعلماء المملكة، مدرجاً إياهم ضمن أهدافه المستقبلية بينهم آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية .

لا شك بأن الإصدار يعزز قناعة غربية مفادها أن الحوثيين هم من يجابهون الإرهاب في اليمن ويتصدون لتنظيمي القاعدة وداعش .

تميز إعلامي  :

استعرض الإصدار المرئي الذي يستمر عرضه لأكثر من 25دقيقة أسماء وصور ل16 من عناصره قتلوا في جبهات الزاهر بمحافظة البيضاء فيما لقي 3 منهم – بحسب الإصدار مصرعهم بضربات طائرات جوية قال التنظيم :" بأنها أمريكية ؛ومن بين المشاهد اللافتة في الإصدار إطلاق  طقم تابع للتنظيم على متنه سلاح مضاد للطيران النار باتجاه طائرة درونز مسيرة دون طيار ما يدل على أن فرع داعش ولاية اليمن يمتلك ترسانة أسلحة جيدة .

من خلال عملية التصوير للمشاهد تظهر الميزة  الفريدة للمركز الإعلامي التابع لداعش والدالة على  أن من تولى تنفيذ الإصدار المرئي  فريق محترف عالي التدريب وبكاميرات حديثة فيما تولى عملية المونتاج فني متخصص لا يقل حرفية عن العاملين لدى أكبر القنوات الفضائية في العالم .

 وكانت قيادة  تنظيم الدولة الإسلامية داعش ولاية اليمن قد رفضت سابقاً المشاركة في الحرب ضد المسلحين الحوثيين معتبرة أن من شأن  انخراطها في الحرب  تبديد قوة  التنظيم وعتاده  في معركة جانبية ستؤول نتائجها لبعض أعدائه .موضحا أن له تجربة مريرة في العراق وسوريا يجب الاستفادة منها بشأن مشاركته القتال بجانب فصائل مسلحة محلية بأجندات غير عقدية .

"عبد الخالق الحود"