كفيفات عدن يتدربن على فن الأشغال اليدوية الكروشية

السبت 9 يونيو 2018 03:19:46
كفيفات عدن يتدربن على فن الأشغال اليدوية الكروشية
عدن - المشهد العربي - رانيا الحمادي

نظم مركز الأسرة للتنمية بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين ومبادرة فنون دورة تدريبية لعدد 15 كفيفة في الأشغال اليدوية الكروشية للكفيفات والتي ستستمر لمدة 5 أيام متتالية ابتداءً من 7 إلى 11 يونيو 2018 والذي أقيم بمركز الأسرة والتنمية بمديرية المنصورة محافظة عدن.

وقالت الأستاذة / عبير منصر رئيسة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بعدن أن الدورة أقيمت لهدف تطوير الكفيفات والعمل على تنميتهم في مجال الأشغال اليدوية وستحرص على إقامة العديد من الدورات بالأيام المقبلة وقدمت الشكر لمركز الأسرة والتنمية وعلى رأسهم مديرة المركز الأستاذة / رقية الزهري التي كان لها اليد الأكبر بالشراكة ومساعدة هؤلاء الكفيفات كما خصت بالذكر أيضا للمدربة الأستاذة / وفاء علي والمتدربة منى سيف اللتان كانتا على تواصل مستمر وتنسيق مشترك لقيام تلك الدورة للكفيفات.

وأضافت مديرة مركز الأسرة والتنمية الأستاذة / رقية الزهري مرحبا بالحضور ومعربة عن سعادته باستضافة الكفيفات بمقرها وأنها سعيدة جدا بتواجدها وتعرفها على هؤلاء الكفيفات التي يصنعن من الظلام إبداع واشادت بالدور الفعال الذي قامت به المدربة وفاء علي في تطوير قدرات هؤلاء الكفيفات متنميا بإقامة العديد من الدورات فيما بينهم والتي تصنع من هؤلاء الكفيفات كوادر تسير للأمة طريقها.

من جانبها تحدتث مدربة الدورة الأستاذة / وفاء علي محمد بقولها : بأنني اليوم سعيدة بالعمل مع بناتي الكفيفات فالهدف من هذه الدورة بأنها ستعمل على توفير مصدر الدخل للعديد من العاملين في الجمعية وستسهل توفير المعيشة لهم وإتاحة قدرات الكفيفات ودمجهن في إطار المجتمع واتاحتهم في معرفة أنواع الأشغال اليدوية وتشغيل وقت فراغهم.

هذا وقد أشادت بحماس ونشاط المشاركات المتفاعلات بالدورة واستحسان آدائهن.

بدورهن عبرن المشاركات في الدورة عن استفادتهن الكبيرة بأول أيامهم بالدورة وقدمن الشكر الجزيل لمديرة المركز وللمدربة على جهودهن تجاه المكفوفين.