عدن .. تجمعات مياه الأمطار والصرف الصحي تهدد السكان وتعيق الحركة بمدينة الشيخ عثمان

الأحد 10 يونيو 2018 03:12:02
عدن .. تجمعات مياه الأمطار والصرف الصحي تهدد السكان وتعيق الحركة بمدينة الشيخ عثمان
عدن - المشهد العربي - خاص

تشهد عدد من مناطق العاصمة عدن تراكما لمياه الأمطار بشكل كثيف وسط غياب لدور السلطات المحلية في المديريات للتدخل لازالة آثار تلك الأمطار  .

وشكى عدد من أهالي مديرية الشيخ عثمان بعدن من تراكم مياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الصحي والقمامة المكدسة والتي اعاقت الحركة المرورية في معظم شوارع المدينة منذ هطول الأمطار على العاصمة عدن فجر الخميس الماضي .

وطالب المواطنون السلطة المحلية بالتحرك العاجل لتصريف المياه ورفع تراكماتها وتسيير الحراك المروري والتجاري في المدينة التي تشهد حركة تجارية كبيرة لاسيما مع اقتراب عيد الفطر المبارك .

وأبدأ الأهالي تخوفهم من تسبب تراكم المياه وتكدس القمامة بأضرار صحية على السكان جراء انبعاث الروائح الكريهة من المياه الراكدة أمام معظم المنازل واحياء المدينة وبالقرب من المطاعم ومحال الخضار والفواكة واسواق القات والباعة الجائلين .

وتشهد مدينة الشيخ عثمان بعدن انفجارات متكررة لمياه الصرف الصحي في الشوارع التي تشهد حركة تجارية كبيرة وبالقرب من المساجد وتجمعات سيارات الأجرة بين مديريات العاصمة عدن والمحافظات  .

وحذر اطباء من عواقب وخيمة لبقاء مياه الأمطار في بحيرات ملوثة بمياه الصرف الصحي مشيرين ان ذلك يعرض المواطنين والأطفال لخطر الإصابة بالأمراض .

كاميرا المشهد العربي اكتفت بالتقاط 3 صور لاشهر الأحياء بالشيخ عثمان - حي الهاشمي - وشارع الذهب وسط المدينة .