فى ذكرى تنصيب إيزابيلا بيرون أول رئيسة لجمهورية الأرجنتين .. نساء حكمن بلادهن

السبت 30 يونيو 2018 1:33 ص
فى ذكرى تنصيب إيزابيلا بيرون أول رئيسة لجمهورية الأرجنتين .. نساء حكمن بلادهن

نساء حكمن بلادهن

متابعات

من المتعارف عليه أن السيدات حول العالم عند توليهن أى منصب هام سواء فى الدولة أو فى أى من المناصب الخاصة، تؤدى أفضل ما عندها ولديها القدرة على إثبات الذات.

إيزابيل بيرون

فقد يكون من الغريب أن نعرف أن هناك رئيسات تولين عرش بلادهن وأقسمن اليمين أمام العالم بأكمله، وفى هذا اليوم، 29 من يونيو عام 1974 كانت الرئيسة إيزابيل بيرون أول تلك السيدات حين تولت منصب أول رئيسة جمهورية للأرجنتين بعد وفاة زوجها الرئيس خوان بيرون، وفى هذا التقرير نعرض لكم بعض رئيسات الجمهورية اللاتى أثبتن قدرتهن العالية فى تولى هذا المنصب:

1.الملكة إليزابيث الثانية:

الملكة إليزابيث الثانية

من أشهر الملكات حول العالم وتسمى إليزابيث أليكسندر مارى ولدت عام 1926، تولت عرش إنجلترا عام 1952 حتى الآن، وكانت أفضل من الملوك الذين سبقوها حيث استقلت على يديها بعض الأراضى والبعض الآخر تتحول من ممالك إلى جمهوريات، وتعتبر الملكة الأطول عمراً جلوساً على العرش.

2.رئيسة الوزراء أنجيلا ميركل:

رئيسة الوزراء أنجيلا ميركل

ولدت عام 1954 وتشغل منصب المستشارة الألمانية منذ عام 2005، وهى أيضاً رئيسة وزراء ألمانيا، حيث أنه المنصب الأعلى بألمانيا ولا يوجد منصب أو رئيس جمهورية بتلك الدولة. أخذت ميركل الدكتوراه فى الكيمياء الفيزيائية، وهو مجال فريد جداً من نوعه، ثم تدرجت فى الوظائف السياسية إلى أن أنتخبت من قبل الدولة لتكون السيدة الأولى بألمانيا، وأطلق عليها ثانى أقوى شخصية فى العالم.

3.الرئيسة ميشيل باتشليت:

الرئيسة ميشيل باتشليت

ولدت عام 1951، وتعتبر الرئيسة المنتخبة مرتين لقوتها ومساعدتها لبلدها على تحقيق التقدم والرقى، فحكمت دولة تشيلى، بأمريكا الجنوبية، من عام 2006 إلى عام 2010، ثم مرة أخرى من عام 2014 حتى الآن، وتعتبر المرأة الأولى على الإطلاق لتحقيق هذا الإنجاز، الأمر الذى لم يستطيع أى من الرجال تحقيقه أن يتولى المنصب مرة أخرى بعد مرور سنوات عن تركه.

التعليقات

منوعات

السبت 30 يونيو 2018 1:33 ص

تغلب سائق دراجة نارية على طائرة من نوع "f16 "خلال سباق سرعة نظمه مطار إسطنبول الجديد، ضمن مھرجان "تكنوفیست إسطنبول" لتكنولوجیا الطیران والفضاء....

السبت 30 يونيو 2018 1:33 ص

أعلن القائمون على تطوير الروبوت الروسي "فيودور" أنهم سيسلمونه قريبا لشركة "روس كوسموس" استعدادا لإرساله في أول رحلة إلى الفضاء. وأوضح المطورون أن الم...

السبت 30 يونيو 2018 1:33 ص

نظرت محكمة الجنح في الشارقة، قضية امرأة عربية متهمة بسب وشتم زوجها السابق (طليقها) عبر برنامج «واتس آب»، بعد اكتشافها زواجه من أخرى. وت...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك