الإرياني : الجسر الاغاثي للتحالف أمل لأهالي الحديدة

السبت 30 يونيو 2018 20:58:26
الإرياني : الجسر الاغاثي للتحالف " أمل " لأهالي الحديدة

وزير الإعلام، معمر الارياني

عكاظ

أكد وزير الإعلام، معمر الارياني أن الجسر الإغاثي الجوي والبحري الذي يطلقه التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية سيعطي الأمل لأهالي المدينة التي عانت كثيراً، حيث ستبدأ المساعدات بالوصول للناس بشكل عادل، كما سيتم حماية البنية التحتية للميناء والمدينة بعيداً عن أيدي الميليشيات التي لا تهتم إلا بتدوير المأساة في اليمن.


وقالل الوزير الارياني لصحيفة"الرياض" أن المجتمع الدولي متعامي عن الجرائم بحق الانسانية التي ترتكب يومياً من قبل الميليشيات الحوثية الايرانية، الأمر الذي زاد اصرار الحكومة الشرعية لليمن على ضرورة تحرير الحديدة بالكامل وانقاذ أبنائها من الجرائم المستمرة وخاصة استخدام المدنيين كدروع بشرية باستمرار وخطف المواطنين واطلاق القذائف العشوائية.


واضاف؛ لا يمكن أن نتخيل حماية الملاحة الدولية في محيط الحديدة إذا كانت الميليشيات بأسلحتها موجودة في المدينة، وحادثة حرق السجن واستغلال السجناء دليل آخر، كما يتحضر الحوثيون الان لحرب شوارع ويقصفون المطار من مناطق آهلة ومكتظة بالسكان.
من جانب آخر يقول الارياني " يستغل الحوثيين موضوع الحديدة ومعاناة أهلها كرهينة و ورقة سياسية لتمرير هزائمهم وشراء الوقت، فسبق لهم أن رفضوا مبادرة للمبعوث الاممي السابق وافقنا عليها. "