أمن عدن تدشن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية في المنطقة الأمنية الأولى

الاثنين 30 يوليو 2018 20:10:33
أمن عدن تدشن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية في المنطقة الأمنية الأولى
عدن - المشهد العربي - خاص

أقر اجتماع عقد صباح اليوم بمديرية التواهي بالعاصمة عدن البدء بتنفيذ اجراءات عملية بشأن منع حمل السلاح واطلاق النار في المناسبات والأعراس في المنطقة الأمنية الأولى وتضم التواهي ، المعلا ، والقلوعة .

وخرج الاجتماع الذي حضره مدراء مراكز الشرط في ( التواهي - القلوعة - المعلا ) وضم عقال الحارات وشخصيات اجتماعية بعدد من القرارات التي من شأن تطبيقها و الإسهام في ضبط الأمن والقضاء على الظواهر الدخيلة على المجتمع في عدن وهي على النحو التالي :-

- الزام ملاك قاعات الأفراح بعدم قبول أي حجز لإقامة حفلات الأعراس إلا من خلال تصريح رسمي صادر من الشرطة .

- التنسيق المباشر مع أئمة المساجد ورؤساء الأحياء في المديريات للقيام بحملات توعية وتحذير المواطنين من خطورة إطلاق النار العشوائي وابلاغهم بأن الأجهزة الأمنية ستتخذ عقوبة فورية بحق المخالفين بغرامة قدرها خمسون الف ريال واحتجاز لمدة 24 ساعة .

- التنسيق مع النقاط الأمنية لاحتجاز كل من يقوم بإطلاق النار اثناء سير مواكب الزفاف في الأعراس .

- تنفيذ حملة اعلانية واعلامية مصاحبة للحملة لتوعية المواطنين لمساعدة الأمن في تنفيذ الحملة والعقوبات والغرامات للمخالفين .

ويأتي تدشين المرحلة الثانية من الخطة الأمنية التي يشرف عليها مدير أمن عدن اللواء الركن / شلال علي شائع , وبالتنسيق مع وزارة الداخلية , بهدف إنهاء المظاهر المسلحة والحد من اطلاق النار في المناسبات والأعراس وتكثيف الحملات والدوريات الأمنية واستمرار تفعيل أقسام الشرطة في مديريات العاصمة عدن .


#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن

الإثنين 30 يوليو 2018م