مقتل 55 مدنيا حصيلة القصف الحوثي على مستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة

الجمعة 03 أغسطس 2018 11:13 م
مقتل 55 مدنيا حصيلة القصف الحوثي على مستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة
المشهد العربي - خاص

أفادت قناة العربية في نبأ عاجل لها عن مقتل 55 مدنيا في قصف مليشيا الحوثي لمستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي: إن التحالف يمتلك أدلة تثبت تورط المليشيات الانقلابية الحوثية بقصف مستشفى الثورة وسوق السمك بالحديدة .

وأضاف المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل قليل، أن القصف كان من خلال استخدام قذائف الهاون الخاصة بالحوثيين، مستنكراً استهداف المليشيات للمدنيين العزل .

وأكد أن التحالف يطبق أعلى المعايير الدولية لتحديد الأهداف العسكرية في اليمن وطور قواعد الاشتباك حسب الدروس المستفادة من الداخل اليمني، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير مدينة الحديدة والميناء.

ولفت إلى أن الهدف الاستراتيجي لعمليات التحالف هو إعادة الشرعية لليمن وأن سيطرة المليشيات على الساحل الغربي وخاصةً مدينة الحديدة يضر بالشعب اليمني .

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية شنت مساء أمس قصفاً مدفعياً استهدف مواطنين أمام مستشفى الثورة وسوق السمك في جريمة متعمدة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى وزعمت المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، أنها بغارات لطيران التحالف .

التعليقات

محليات

الجمعة 03 أغسطس 2018 11:13 م

ناشد الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة باستكمال تحقيق ما وصفها بالأهداف الخمسة المتمثلة بالصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرق باعتبارها عصب التنمي...

الجمعة 03 أغسطس 2018 11:13 م

بدأ اليوم الاثنين العام الدراسي،في عموم مديريات مدينة عدن . ودشن العام الدراسي في عموم المدارس الحكومية وسط فرحة غامرة من قبل الأهالي والطلاب. و...

الجمعة 03 أغسطس 2018 11:13 م

‌‌‌‌‌‏وزعت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" مساعدات إغاثية تضمنت سلالا غذائية تحوي المكونات الرئيسية للغذاءن على أسر ال...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك