بالصور.. أسينسيو يقود ريال مدريد لتحقيق فوز كبير على يوفنتوس في الكأس الدولية للأبطال

الأحد 5 أغسطس 2018 03:21:00
بالصور.. "أسينسيو"  يقود ريال مدريد لتحقيق فوز كبير على يوفنتوس في الكأس الدولية للأبطال

فاز ريال مدريد على يوفنتوس بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وضع داني كارفاخال يوفنتوس في المقدمة، باحراز هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12، ثم عادل بيل النتيجة بالدقيقة 39، ليحسم ماركو أسينسيو الفوز للفريق الملكي بهدفين في الدقيقتين 47 و56.

يرتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 4 يحتل بهم المركز الثامن في المجموعة من مبارتين، فيما يظل يوفنتوس بالمركز الخامس برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات.

تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، مع فاعلية أكبر لريال مدريد، الذي وصل بكرتين لمنطقة جزاء يوفنتوس، ولكن لم تنتهي بالشكل المطلوب.

واصل الفريق الملكي الضغط الهجومي في نصف ملعب يوفنتوس، الذي بدا منظما على الجانب الدفاعي، ومن كرة طولية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8، كاد بيل أن يفتتح أهداف اللقاء، ولكنه فشل في استقبلها.



وبمرور 4 دقائق استغل بيرنارديسكي هجمة مرتدة للبيانكونيري، ليمررها لكانسيلو الغير مراقب الذي قام بعرضية عجز كارفاخال عن التعامل معها، ليسجل هدفا في شباك نافاس بالخطأ ويعلن تقدم يوفنتوس في الدقيقة 12.

تولي وسط ملعب ريال مدريد، المكون من كروس وفالفيردي وسيبايوس، مسئولية صناعة اللعب من الخلف، على أمل خلق فرص لبيل وبنزيما، ولكن التزام لاعبي يوفنتوس بالواجبات الدفاعية حال دون وصول أي كرات خطيرة على مرمى تشيزني.

لم يقدم ايسكو المستوى المطلوب لموقعه كصانع ألعاب خلف ثنائي الهجوم، بسبب الضغط والكثرة العددية لليوفي، ليتحول في بعض الأحيان كجناح أيسر ويعود بيل للجناح الأيمن، الأمر الذي فتح الملعب أمام دفاعات المنافس.



اعتمد اليوفي أغلب فترات الشوط الأول على تهدئة رتم اللعب والتركيز على الكرات العرضية عن طريق أليكس ساندرو الذي يلعب على الجناح الأيسر اليوم، بالاضافة لانطلاقات برنارديسكي.



وفي الدقيقة 39 استطاع جاريث بيل تعديل الكفة واحراز هدف التعادل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استغل فيها ارتباك بين لاعبي وسط ودفاع اليوفي.

أجرى المدرب لوبيتيجي 5 تغييرات مع انطلاق الشوط الثاني بخروجايسكو وكروس وكارفاخال وبنزيما وبيل، ودخول أسينسيو ويورنتي، وأودريوزولا وفاسكيز، فيما أجرى أليجري تغيير وحيد بخروج سامي خضيرة ودخول نيكولو فاجيولي.

ومن أول هجمة في الفترة الثانية أحرز الإسباني أسينسيو هدف التقدم لريال مدريد بهجمة مرتدة قادها الرائع فينيسيوس، الذي مر برشاقة من الجبهة اليسرى ومررها بسهولة لأسينسيو الذي أودعها الشباك.



بات ريال مدريد أكثر سرعة ومرونة في الشوط الثاني مع تغيير الثلاثي في الأمام، ودخول فاسكيز وأسينسيو وفينيسيوس، حيث تسبب هذا الثلاثي في متاعب كبيرة لدفاع يوفنتوس لسرعتهم الفائقة.

عاود أسينسيو الكرّة من جديد وتمكن من اضافة الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 56 من مجهود فني كبير، حيث راوغ مهدي بنعطيه داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية عجز تشيزني عن صدها.

أجرى لوبيتيجي تغييرين اضافيين في الدقيقة 64 بخروج داني سيبايوس والحارس نافاس، ودخول بورخا مايورال والحارس الأوكراني أندريه لونين، كما أشرك أليجري الحارس بيرين بدلا من تشيزني وروناجي بدلا من بن عطيه، ولوكاس فرنانديز بدلا من بيانيتش.

تقدم الفريق الإيطالي للهجوم ومع الدقيقة 67 تصدى لونين اتسديدة قوية من برنارديسكي، ثم أضاع كيليني كرة سهلة أمام المرمى بعد تنفيذ ضربة حرة غير مباشرة.

عاود لونين التألق في الدقيقة 80 بعدما تصدى لكرة عرضية صعبة بأطراف أصابعه قبل دخولها الشباك، وسط تحية من الجمهور، وتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد.