12 قتيلا في إطلاق نار بعطلة نهاية الأسبوع في شيكاغو الامريكيه

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 14:58:00
12 قتيلا في إطلاق نار بعطلة نهاية الأسبوع في شيكاغو الامريكيه

قتل 12 شخصا على الأقل وجرح 74 آخرين في عدة حوادث إطلاق نار في شيكاغو خلال عطلة نهاية الأسبوع ونُسبت معظمها إلى العصابات المنتشرة في هذه المدينة، ثالث كبرى مدن الولايات المتحدة. لكن سلطات المدينة صرحت في مؤتمر صحافي بأن حوادث العنف والقتل بالمدينة قد تراجعت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.

 

نشرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" نتائج تعداد أجرته لحوادث إطلاق النار في مدينة شيكاغو الأمريكية، أظهر مقتل 12 شخصا على الأقل في تلك الحوادث في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم فقط

 

وبحسب التعداد الذي أجرته الصحيفة فقد أصيب أربعون شخصا بإطلاق نار في سبع ساعات فقط، منهم أعضاء في عصابات، ومنهم عابرو سبيل. وبين مساء الجمعة وصباح الاثنين، أحصت الشرطة 66 إصابة بالرصاص، أما الصحيفة فأحصت سبعين.

 

وتنشط العصابات بشكل كبير في الأحياء الغربية والجنوبية من المدينة، وهي أحياء فقيرة فيها وجود كبير للأقليات العرقية.

 

وقال المسؤول في الشرطة فريد والر للصحافيين إن بعض حوادث إطلاق النار كانت تستهدف أشخاصا محددين على خلفية صراعات العصابات. لكن حوادث إطلاق نار عدة وقعت وسط جموع المارة من دون تمييز، حتى أن الرصاص لم يوفر مأتما في المدينة.

 

وليل السبت الأحد، كان بالإمكان سماع أزيز الرصاص في المدينة على مدى ثلاث ساعات، بحسب شبكة "سي إن إن".

وتزامنت هذه الموجة من أعمال العنف مع انتشار قوات كبيرة من الشرطة لحماية مهرجان لولابالوزا في وسط المدينة. ولم يتأثر المهرجان بهذه الحوادث. لكن سلطات المدينة شددت في مؤتمر صحفي على أن السياق العام لأعمال العنف آخذ بالانحسار، وأن حوادث إطلاق النار تراجعت بنسبة 30%، وجرائم القتل 25%، مقارنة بالعام الماضي.

 

وأطلق رئيس البلدية الديموقراطي رام إيمانويل نداء إلى السكان لكي يبلغوا عن مطلقي النار. وقال "عليهم مسؤولية أخلاقية أن يتكلموا" حتى يأخذ القضاء مجراه. وقد أوقفت الشرطة في عطلة نهائية الأسبوع 46 شخصا في قضايا تتعلق بإطلاق النار، وضبطت ستين قطعة سلاح.

فرانس24/ أ ف ب