مارتن غريفيث: الجنوب جزء من مستقبل اليمن لا يمكن تجاهله .. والغرب يهتم بأمن الملاحة في البحر الأحمر

الجمعة 10 أغسطس 2018 7:54 م
مارتن غريفيث: الجنوب جزء من مستقبل اليمن لا يمكن تجاهله .. والغرب يهتم بأمن الملاحة في البحر الأحمر

المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إن السعودية لديها مصلحة مشروعة في أن تكون حدودها الجنوبية مستقرة، وألا تتعرّض أراضيها للهجمات.

وأضاف المبعوث الأممي لـ«الشرق الأوسط» أن «أوروبا لديها اهتمام كبير بالعبور الآمن للتجارة في البحر الأحمر وليست السعودية فقط الدولة الوحيدة التي لديها مصلحة في يمن مستقر أمنيا».

ولفت غريفيث في أول حوار ينشر له منذ توليه مهامه الأممية في مطلع مارس الماضي أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 ينص على إجراء حوار سياسي شامل، "لذلك، كجزء من مشاوراتنا، سنقوم بإشراك المرأة اليمنية، لأننا نعرف مدى أهمية مشاركتها في إيجاد حلول وسطية وإعطاء الأولوية للسلام.

وتابع: نحن نعلم أنّ الواقع قد تغيّر في الجنوب.. يحتاج أبناء الجنوب أن يكونوا جزءًا من هذه العملية بطريقة أو بأخرى نعمل على تحديدها معهم لأنه يجب أن يكونوا جزءًا من مستقبل اليمن ولا يمكن تجاهلهم.

وﺛﺎﻟﺜﺎً، هناك اﻷﺣﺰاب اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ وأبرزها المؤتمر اﻟﺸﻌﺒﻲ اﻟﻌﺎم، اﻟﺘﻲ ﻳﻨﺒﻐﻲ أن تكون أيضاً ﺟﺰءاً ﻣﻦ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ، معظم هؤلاء ممثّلون في حكومة اليمن أو (الحوثيين) ولكن ليس كلهم، لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد طرق لإشراكهم».

التعليقات

محليات

الجمعة 10 أغسطس 2018 7:54 م

تظاهر المئات من النساء في صنعاء صباح اليوم الاثنين،تنديدا بالممارسات التي تقوم بها جماعة الحوثي . واحتشدت المئات من النساء في شوارع صنعاء معبرات...

الجمعة 10 أغسطس 2018 7:54 م

ناشد الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة باستكمال تحقيق ما وصفها بالأهداف الخمسة المتمثلة بالصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرق باعتبارها عصب التنمي...

الجمعة 10 أغسطس 2018 7:54 م

بدأ اليوم الاثنين العام الدراسي،في عموم مديريات مدينة عدن . ودشن العام الدراسي في عموم المدارس الحكومية وسط فرحة غامرة من قبل الأهالي والطلاب. وتعثر...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك