مصادر محلية: القوات المشتركة تقدمت إلى وسط مدينة الدريهمي

الخميس 16 أغسطس 2018 1:05 ص
مصادر محلية: القوات المشتركة تقدمت إلى وسط مدينة الدريهمي
قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة الدريهمي مركز المديرية في عمليات نوعية من جهة المدخل الشرقي أدت إلى السيطرة على عدد من المباني التي كانت تعتليها قناصة حوثية، مشيرة إلى أن التمشيط على أشده في وسط المدينة وسط انهيار وتراجع وفرار عناصر المتمردين.
وأوضحت المصادر أن الحفاظ على المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات دروعاً بشرية يبطئ من سرعة تحرير الدريهمي، التي تعد في حكم المحررة، ولم يتبق فيها سوى جيوب صغيرة وعدد من القناصة المحاصرين في مركز المديرية.
وكانت قوات المقاومة تقدمت إلى مدرسة الزهراء شرق الدريهمي وتمركزت فيها، وبدأت منها عمليات نوعية نحو أحياء المدينة، ونجحت في تحقيق اختراقات نوعية أدت الى تحرير عدد من المباني المرتفعة والسيطرة عليها.
وتراجعت الميليشيات الحوثية على وقع الضربات الموجعة التي تلقتها في محيط ومركز مديرية الدريهمي إلى أحياء مدينة زبيد التاريخية، ونصبت عدداً من ثكناتها العسكرية الجديدة، تمهيداً لتشديد الخناق على المدنيين واستخدامهم دروعاً بشرية.
وتهدف الميليشيات من عملية المراهنة على أرواح المدنيين إلى تأخير التقدم العسكري نحو مدينة وميناء الحديدة، عبر إطالة المعارك في المديريات الجنوبية للمحافظة.

التعليقات

محليات

الخميس 16 أغسطس 2018 1:05 ص

رأي المشهد العربي حالة من الجدل أثارها قرار المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفث، بزيارة صنعاء بعد فشل مفاوضات جنيف يوم 6 سبتمبر الماضي، برفقة فريقه...

الخميس 16 أغسطس 2018 1:05 ص

نسقت المجموعة الجنوبية المستقلة بالتعاون مع المركز الاستشاري، اليوم الأربعاء ندوة خاصة لمؤسسة قنا للإنتاج الإعلامي حيث تم عرض فلم وثائقي في نادي الصحا...

الخميس 16 أغسطس 2018 1:05 ص

أعلن جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد، قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة روما، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل دور المجموعات لدوري أبطال أوروب...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك