تقدم للشرعية في باقم ومصادرة مخزني أسلحة في صعدة

الأحد 9 سبتمبر 2018 00:33:39
تقدم للشرعية في باقم ومصادرة مخزني أسلحة في صعدة

أحرزت قوات اللواء 63 مشاه في قوات الشرعية ، بقيادة العميد ياسر مجلي، السبت، تقدماً ميدانياً مهماً في جبهة #باقم شمال محافظة #صعدة.

وتمكنت تلك القوات من استعادة عدد من القرى والمواقع، بعد معارك عنيفة بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في #اليمن


وسقط خلال تلك المعارك عشرات القتلى والجرحى والأسرى الحوثيين، بينما لاذ العشرات بالفرار، في حين تمكنت قوات الجيش من تحرير قرى آل صالح وآل شريم وآل ماطر.

إلى ذلك، غنمت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات، حيث عثرت خلال اليومين الماضيين على مخزنين للأسلحة، خلال عمليات التمشيط.

وقال مدير أمن صعدة العميد خالد الخلالسي، إن قوات الشرعية في باقم، مشطت عددا من المناطق المحررة بعد قرى ال صال، وعثرت على مخزن أسلحة تابع للحوثيين، يحوي كميات كبيرة من العتاد بينها صواريخ وألغام متعددة الأغراض و قذائف وذخائر متنوعة وأجهزة تحكم عن بعد وقنابل هجومية تابعة للحوثيين.

وفي سياق متصل، أكد قائد محور باقم العميد ياسر مجلي، أن قرى آل صالح وآل شريم وآل ماطر، أصبحت آمنة بعد تطهيرها من ‏مليشيات الحوثي .

ودعا سكان القرى والمناطق المحررة إلى العودة ‏إلى منازلهم، مشيراً إلى أن المنازل تم تسليمها لإدارة أمن صعدة ممثلة بالعميد خالد الخلاسي.

كما دعا المغرر بهم ممن انخرطوا في صفوف الميليشيات الحوثية إلى العودة إلى جادة الصواب، مؤكدا أن قوات الجيش والأمن إخوانهم، وأن عليهم العودة إلى منازلهم وتسليم سلاحهم.