الجالية الجنوبية في موسكو تعقد اجتماعها الدوري

الاثنين 17 سبتمبر 2018 16:07:30
الجالية الجنوبية في موسكو تعقد اجتماعها الدوري
المشهد العربي / موسكو / خاص
عقدت الجالية الجنوبية في العاصمة الروسية موسكو مساء يوم الأحد الموافق ١٦ سبتمبر ٢٠١٨ اجتماعها التنظيمي الدوري، وتم في اللقاء عرض وتقييم نشاط واعمال الإدارة التأسيسية للجالية خلال الفترة السابقة والأخذ بالملاحظات من الاعضاء على الهيكل التنظيمي للجالية ووضع المقترحات في اللائحة الداخلية وذلك للمساهمة في تطوير العمل المؤسسي واشراك الجميع في تنظيم وادارة انشطة الجالية خلال الفترة القادمة. 

 كما ناقش الحاضرون الاوضاع الداخلية في الوطن وما يمر به شعب الجنوب من معاناة انسانية بسبب ارتفاع الاسعار وانقطاع الرواتب وسياسة التجويع لشعب الجنوب لقبول المشاريع المنتقصة في حقه للحرية والاستقلال.

واكد الجميع على الاستمرار في دعم ومساندة اهلنا في الداخل من خلال الجاليات الجنوبية في الخارج وذلك بشرح وايصال مطالبهم الأساسية في نيل الحرية والاستقلال في كل المحافل الدولية.    


ودعت رئاسة الجالية كافة ابناء الجنوب في روسيا الاتحادية الى الاسهام في العمل التنظيمي والمؤسسي والتنسيق مع اعضائها في كافة المدن في روسيا الاتحادية والدول المستقلة للتحضير الى مؤتمر عام لتشكيل الهيئة القيادية للجالية الجنوبية في روسيا الاتحادية بحكم وانها اصبحت معترف بها من الجهات الرسمية ولها دورها المتنامي في التنسيق مع الجاليات العربية الاخرى. 


 وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والاشادة لمؤسسي الجالية الجنوبية في موسكو ويتم اعتبارهم هيئة استشارية، وكذلك الشكر الجزيل لكل من حضر  ولتفعيل النظام الدوري القيادي في عمل الجالية وتوسيع إطارها من اجل التنسيق مع الجاليات الجنوبية في المدن الروسية والدول المستقلة تم اختيار الهيئة القيادية للجالية الجنوبية في موسكو تضم على النحو التالي: 

د. محمد ثابت سالم   رئيس الجالية
ك. طيار سيف عبده الشبحي  نائب الرئيس
د. مشعل مصطفى العوبلي  العلاقات الخارجية
الاستاذ عادل هيثم النقيب     الشؤون الإعلامية
خضر احمد ناصر   التنسيق العام للجالية
د. سالم علي باشعيب   التنسيق العام للجالية
بدر مهدي حسين     الشؤون المالية