نقابة المعلمين: وفاة 4 زملاء بالحديدة تحت التعذيب في سجون المليشيا الانقلابية

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 01:29:16
نقابة المعلمين: وفاة 4 زملاء بالحديدة تحت التعذيب في سجون المليشيا الانقلابية

ارشيفية

الحديدة - المشهد العربي - خاص

أدانت نقابة المعلمين بمحافظة الحديدة مسلسل القتل والتعذيب والملاحقات التي تطال المعلمين والموجهين بالمحافظة، والتي تمارسها مليشيات الحوثي مند الانقلاب على الشرعية أواخر 2014.

وقال طارق سرور، نقيب المعلمين بمحافظة الحديدة: إن مليشيات الحوثي أعدمت 4 معلمين كان أخرهم محمد أحمد هبيت بمديرية حيس الذي أعدمته وهو متجه إلى مدرسته على متن دراجته النارية.

وأوضح أن "هبيت" هو رابع معلم تعدمه المليشيات بالمحافظة، إضافة لعشرات المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها الخاصة، ومئات الملاحقين والمشردين والنازحين بفعل انتهاكات الوحشية التي مارستها مليشيات الحوثي خلال الأربع السنوات الماضية ولاتزال حتى الآن، وحرمان كافة معلمي الحديدة من رواتبهم خلال السنوات منذ سيطرت مليشيات الحوثي للحديدة ونهبها للإيرادات والثروات بينما بموت المعلمون جوعا في، منازلهم ومدارسهم.

وأكد في بلاغ صحفي أن النقابة ترصد أعمال القتل والتعذيب والاختطافات والملاحقات والتجويع التي تستهدف المعلمين والموجهين وأنها بصدد رفع ملف بهذه الانتهاكات ورفعها للجهات المعنبة بقضايا وحقوق المعلمين في الداخل والخارج وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الجسيمة التي تطال المعلمين وتستهدف قطاع التربية والتعليم.

واختتم نقيب المعلمين تصريحه بالقول: ونحن إذ نعزي أنفسنا وكافة المعلمين والموجهين والتربويين بمحافظة الحديدة وأسرة الشهيد محمد أحمد هبيت وجميع المعلمين الشهداء، فإننا نؤكد بأننا ماضون في ملاحقة القتلة ولن تسقط قضايا زملاء الحرف والقلم بالتقادم.