هل اليمنيون من العرب أم هم أصل العرب؟!

لم يهتم المؤرخون بتاريخ العرب قبل الاسلام.. حيث كانت توجد حضارات زاهية في جنوب الجزيرة العربية - العرب الجنوبيون- وهي الحضارات القديمة حمير الاولى في ظفار الاولى عام3200 ق.م والعرب الجنوبيون هم من اسس ممالك في تلك الازمان الغابرة مملكة حضرموت الكبرى 1300 ق.م وتوابعها مملكة اوسان 850ق.م قتبان عام 450ق.م تقريبا ثم مملكة النبط في القرن الثالث قبل الميلاد وعاصمتها ( ذو صراء) حاليا ضراء في شبوة ثم مملكة ذوريدان حمير الكبرى عام115 ق.م وعاصمتها ظفار الثانية
ثم مملكة ذو يزن حمير الصغرى وعاصمتها الاولى قنأ ثم في عهدها الثاني غمدان قرب صنعاء
واليمن ليس اصل العرب كما يدعي اليمنيون بذلك لانه ببساطة معظم اهل اليمن اليوم ليسوا بعرب عصبة ' وانما لسانهم عربي ويعيشون في ارض العرب..فهم عرب ولكن ليس اصل العرب ' فاصل العرب كما هو معروف عصبة قحطان وعدنان..
والعرب هم عرب بائدة وعرب سائدة ..والعرب السائدة هم عرب متعاربة - اي من بقي من العرب البائدة وانتقل الى العرب السائدة - وقد اندمجوا مع فروعهم في العرب العاربة ' والعرب العاربة وهم قحطان وعدنان.. والعرب المستعربة وهم الاقوام الشعوبية التي عاشت في الوطن العربي وتكلمت بلسان العرب..
وليس كما يذهب بعض المؤرخين من مسيحيي الشرق ان العرب القحطانية هي العاربة والعرب العدنانية هم المستعربة ' فذلك يعود الى اسقاطات النظرية الصهيونية لعزل العرب عن الحضارات القديمة وعن رسالة الاسلام التي اختص الله بها العرب ' ومن العرب اختص بها العدنانيين ' ومنهم اختص بها قريش ' ومن قريش اختص بها بنو عبد مناف ' ومنهم اختص بها بنو هاشم.
والعرب الاقحاح هم سكان الجنوب العربي من قحطان وعدنان ونسبة الخلط فيهم لاتتجاوز 6 في المئة .. بينما في اليمن السياسي تصل نسبة الخلط الى قرابة 60 في المئة..
لكن هذا لايهم في عصر مابعد الاسلام فقد ذابت العصبية القومية لصالح ثقافة الامة الاسلامية فمن عاش في ارض العرب وتكلم لغتهم وتادب بادبهم فهو عربي متهم.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك