مفاجأة.. سم العناكب الأسترالية يقضي على سرطان الجلد

السبت 06 أكتوبر 2018 5:39 م
مفاجأة.. سم العناكب الأسترالية يقضي على سرطان الجلد
توصلت دراسة حديثة إلى أن سُم العناكب الأسترالية القاتلة بإمكانه القضاء على سرطان الجلد دون الإضرار بخلايا الجلد السليمة.
وتوصلت الدراسة التي أجراها معهد "QIMR Berghofer" للأبحاث الطبية إلى أن مُركب ببتيد في سم العناكب، له خصائص مضادة للسرطان يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية في الجلد.
وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة ماريا إيكونوموبولو: "وجدنا أن ببتيد العنكبوت الأسترالي كان أفضل في قتل الخلايا السرطانية ومنعها من الانتشار، ولم يكن له تأثير ضار على خلايا الجلد السليمة".
وأضافت إيكونوموبولو، أنها اختبرت الببتيد مقارنة بمركب مشابه من عنكبوت برازيلي له خصائص مضادة للسرطان في التجارب المعملية.
وتسبب المركب المضاد للسرطان في تباطؤ نمو سرطان الجلد في الفئران، في الوقت الذي أثبت فيه هذا المركب فعاليته بعلاج الخلايا السرطانية في وجه حيوانات الشياطين التسمانية المهددة بالانقراض.

التعليقات

صحة

السبت 06 أكتوبر 2018 5:39 م

تعد الحكومة الهولندية مسودة قانون لتنظيم تجارة الأعضاء البشرية، بعد تقارير قالت إن مستشفيات تشتري  أعضاء من شركات أميركية تشتهر بأنها "سماسرة أ...

السبت 06 أكتوبر 2018 5:39 م

يخفق الكثيرون في إنقاص أوزانهم ، بسبب بعض الممارسات والعادات التي لا ينتبهون إليها، مما يعيق جهودهم في خسارة الوزن. أوضحت دراسة علمية  أن هناك...

السبت 06 أكتوبر 2018 5:39 م

حذرت دراسة طبية هي الألى من نوعها ،من الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء، حيث تعمل على زيادة مستوى المواد الكيماوية أكثر 10 مرات من المعدلات الطبيعية،...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك