بعد اعلان انضمامه للشرعية

ظهور مفاجئ لقائد عسكري كبير برفقة قيادات حوثية عقب أنباء انضمامه للشرعية ( الاسم + الصورة )

الخميس 11 أكتوبر 2018 04:11:05
ظهور مفاجئ لقائد عسكري كبير برفقة قيادات حوثية عقب أنباء انضمامه للشرعية ( الاسم + الصورة )
عدن - المشهد العربي - خاص

ظهر أمس الاربعاء مدير أمن محافظة اب المعين من مليشيات الحوثي  اللواء عبدالحافظ السقاف في محافظة اب .
 

وظهر السقاف خلال التدخل في حل  قضية  زواج في المحافظة قيل أنه قام بمتابعة القضية والاشراف عليها .

وكانت انباء قد تحدثت منذ اشهر عن فرار السقاف القائد السابق لقوات الأمن المركزي بعدن الى المناطق المحررة وانضمامة الى القوات التي تقاتل الحوثيين الا ان الحوثيين اعلنوا تعيينه مديرا لامن محافظة اب في يوليو الماضي ولم يظهر منذ تعيينه حتى اليوم.

وبرز الرجل كأحد أهم القيادات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح واحد المعجبين بمليشيات الحوثي ، والمزهو بتعداد مقاتليه البالغ حوالي 2000 جندي, من قوات الأمن المركزي بعدن, ابان حرب المليشيات الحوثية على عدن والجنوب 2015 م , لكن قوات المقاومة الجنوبية كسرت شوكته انذاك بعد أربع ساعات من القتال في محيط مطار عدن بمدينة خور مكسر قبل أن يخرج من المدينة خائفًا يترقب بعد مقتل حارسه الشخصي.

ويؤكد نشطاء جنوبيون، أن عبد الحافظ السقاف، كان رجلًا استخباراتيًا من الدرجة الأولى تنفذ بواسطته تصفية الحسابات السياسية مع الخصوم والأعداء السياسيين، ويقف خلف أغلب الاغتيالات التي طالت العسكريين الجنوبيين في لحج وأبين وحضرموت .

وتقول بعض المصادر، إن علاقة الرجل مع القاعدة بدأت مع تعيينه ﻗﺎﺋﺪًا للأمن المركزي بمحافظة ﻣﺄﺭﺏ شرق اليمن؛ ما أتاح له التعرف على الكثير من عناصر التنظيم وربط معهم علاقة وثيقة، قبل أن يتم تحويله إلى محافظة أبين، وهناك أشرف على تنفيذ عدد من الأجندات الخفية مع القاعدة.