أول تعليق للرئيس الأمريكي عقب إعلان المملكة السعودية مقتل خاشقجي

السبت 20 أكتوبر 2018 11:11:55
أول تعليق للرئيس الأمريكي عقب إعلان المملكة السعودية مقتل خاشقجي


في أول تعليق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان المملكة العربية مقتل الصحفي جمال بن أحمد خاشقي، أكد أن التفسيرات التي قدمتها الرياض لملابسات مقتل خاشقجي في إسطنبول في الثاني من الشهر الجاري "جديرة بالثقة" و"خطوة أولى مهمة".

وقال ترامب، إن السعودية حليف مهم ومستثمر كبير في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمور ستتضح أكثر بحلول الاثنين المقبل بشأن قضية جمال خاشقجي.

وأعلن النائب العام السعودي سعود المعجب، فجر اليوم السبت، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء جمال بن أحمد خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء وجوده في قنصلية المملكة في إسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع خاشقجي مما أدى إلى وفاته.

وأكدت النيابة العامة، أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن (18) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى جميع الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

واختفى خاشقجي، الذي أثارت قضية قلقا كبيرا على مستوى العالم، مطلع الشهر الجاري، بتركيا، وخيم الغموض حول أسباب وفاته او اختفائه، إلا أن المملكة العربية السعودية تعهدت بأن تواصل التحقيقات حتى تستدل على مصير الكاتب الصحفي.