هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

السبت 03 نوفمبر 2018 2:34 ص
هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأميركي

هاتف بي 20 عزز من موقع هواوي في الربع الثالث

عززت شركة هواوي موقعها كثاني أكبر صانع للهواتف النقالة، في الربع الثالث من عام 2018، لتوجه صفعة جديدة لعملاق الهواتف الأميركي أبل.

ووفقا لبيانات شركة آي دي سي لأبحاث السوق، فقد حققت هواوي ارتفاعا كبيرا في مبيعاتها في الربع الثالث بمقدار 4.2 في المئة لتصل إلى ما مجموعه 14.6 في المئة من مجمل مبيعات السوق.

وكانت الشركة الصينية، قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على أبل، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ.

وطرحت هواوي هاتفي بي 20 وبي 20 برو، فيما تتجه الأنظار إلى الهاتفين الخارقين، ميت 20 وميت 20 برو، اللذين طرحا بالفعل في الربع الرابع.

وجعلت مبيعات سامسونغ المتصدرة، بنسبة 1.8 في المئة، لتصل إلى 20.3 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف بالعالم.

ويبدو أن أحدث هواتف الشركة الكورية، سامسونغ نوت 9 الذي طرح في الربع الثالث، لم يستطع تعويض ما فقدته الشركة عند طرحها لهواتف غلاكسي أس 9 وغلاكسي أس 9 بلس.

في الوقت نفسه، نمت حصة أبل بمقدار 0.8 نقطة (من 12.4 في المئة إلى 13.2 في المئة) ، وذلك بفضل هاتف آيفون أكس أس الذي طرح في سبتمبر، بينما يتوقع أن يعزز طرح هاتف آيفون أكس آر في أكتوبر، من وضع الشركة في الربع الرابع.

ونقل موقع "في بي" عن مدير الأبحاث في شركة آي دي سي، أنتوني سكرسيلا قوله، إن "السباق في قمة السوق مازال يتطور بسرعة".

ورغم تفوق هواوي على أبل في الربع الثالث، فقد توقع سكرسيلا، أن تتصدر أبل في الربع الرابع بفضل طرحها ثلاثة أجهزة جديدة.

التعليقات

تقنية

الاثنين 03 سبتمبر 2018 7:39 م

كشفت  دراسة حديثة، أن تساقط  صخور ضخمة من الفضاء بلغ الضعف ؛ لكنهم أكدوا ألا داعي للقلق، فلن يؤثر على الحياة في الأرض. أوضحت الدراسة، أنه...

الاثنين 03 سبتمبر 2018 7:39 م

كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، عن استبدال 11 مليون بطارية لهواتف آيفون خلال عام 2018. وقال كوك، خلال اجتماع عقده مع موظفي الشركة الأمريكي...

الاثنين 03 سبتمبر 2018 7:39 م

بعد تعرضها لحادث تسبب في جرح بعض من طاقمها،أحيلت أطول طائرة فى العالم "Airlander 10" إلى التقاعد بعد ست رحلات جوية. وصممت "Airlander 10" على أنها ن...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك