أغلى شقة للإيجار بسعر خيالي في موسكو

الاثنين 5 نوفمبر 2018 04:07:07
أغلى شقة للإيجار بسعر خيالي في موسكو

أغلى شقة للإيجار في موسكو

قال ناطق باسم "البوابة الإلكترونية الروسية" في حديث أدلى به لموقع روسي "إن الشقة الواقعة في مجمع غراناتني بالاس (قصر الرمان) السكني بها 10 غرف، بينها 4 للنوم فيها دورات للمياه، وغرفة ضيافة ومكتبة ومدفأة وقاعة للرياضة وساونا، فضلا عن غرفة للخدم ومطبخ".

وكشف الناطق عن "أن استئجار أغلى شقة في موسكو يكلف 5 ملايين روبل في الشهر؛ ما يعادل نحو 80 ألف دولار".

وتتكون الشقة من طابقين، حيث تبلغ مساحتهما 750 مترا مربعا، ويرتفع سقفها 3.4 متر، وتبعد عن الكرملين 2.5 كيلومتر، حسب موقع "آر تي".

ويمكن شراء شقة مماثلة بمجمع الدار الإمبراطوري السكني في حي ياكيمانكا بموسكو مقابل 987 مليون روبل؛ ما يعادل نحو 15.2 مليون دولار.

وأوضح الناطق "أنه بالإمكان أيضا استئجار شقة فخمة بطابقين وبمساحة 500 متر مربع، فيها 5 غرف وقاعة سينما في حي موسكو سيتي الفاخر مقابل 3 ملايين روبل؛ ما يعادل نحو 50 ألف دولار شهريا".

واستخدمت مواد مثل المرمر والحجر الطبيعي وأنواع قيمة من الخشب والأثاث المصنوع في الزخرفة الداخلية للشقة بطلب الزبون، وشغلت عزبة بمساحة 920 مترا، في شارع بودسوسينكي بموسكو، المرتبة الـ٣ في تصنيف أغلى شقق موسكو للاستئجار مقابل 2.8 مليون روبل ما يعادل نحو 47 ألف دولار.

وفيها 3 طوابق علوية وطابقان في السرداب ومسبح وقاعة للرياضة، أما زخرفتها الداخلية فمجهزة باستخدام أنواع ثمينة من الخشب وجلد التمساح والمرمر وألواح مذهبة ونحاس وكريستال سواروفسكي، وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأنها عثرت في ضواحي موسكو على أغلى منزل للبيع في روسيا، حيث بلغ سعره ملياري روبل، ما يعادل نحو 37 مليون دولار.