السودان تستقبل الفنانة سلوى محمد على لتدريب ممثلي فيلم ستموت في العشرين

السبت 17 نوفمبر 2018 13:06:40
السودان تستقبل الفنانة سلوى محمد على لتدريب ممثلي فيلم "ستموت في العشرين"


استقبلت دولة السودان الفنانة المصرية سلوى محمد على في إطار ورش العمل المشتركة بين الدولتين، حيث ستدرب محمد علي ممثلي فيلم "ستموت فى العشرين" لأداء أدوراهم.

فيلم "ستموت في العشرين"، يعتبر الفيلم الروائى الأول فى تاريخ السودان منذ 20 عامًا، والسابع فى تاريخها، ولاقى اهتمامًا عالميًا وحصل على منح مالية من عدة جهات مثل مهرجان برلين السينمائى، ومنحة من بيروت، إضافة إلى منحة "سور فاند" النرويجية.

الفيلم من إخراج السودانى أمجد أبو العلاء، ومستوحي من قصة  "النوم عند قدمى الجبل" للكاتب الروائى حمور زيادة، إذ يولد مزامل فى قرية سودانية تسيطر عليها أفكار الصوفية، تصله نبوءة تفيد بأنه سيموت فى سن العشرين، فيعيش أيامه فى خوف وقلق إلى أن يظهر فى حياته سليمان، وهو مصور سينمائى متقدم فى العُمر، فهل سيخرج مزامل من الكابوس الذى أصبح ملازمًا له وكيف سيعيش حياته وهو محاصر بأقاويل عن موته القريب؟.

وقد أخرج أبو العلا فيلماً روائياً قصيراً في السابق بعنوان "ريش الطيور"، ولاقى اهتماماً عربياً وعالمياً كبيرين.

فيلم "ستموت في العشرين" مأخوذ  عن قصة قصيرة للروائى السودانى حمور زيادة، فى عوالم صوفية، وتتناول تأثير المجتمعات على الفرد وخنوعه لها وفكرة الخروج منها، وتدور أحداثه فى ولاية الجزيرة، بمناطق طيبة الشيخ عبد الباقى وأبو حراز.