الفيلم المصري يوم للستات يشارك في مهرجان RECIDAK بالسنغال

الاثنين 26 نوفمبر 2018 20:27:02
الفيلم المصري "يوم للستات" يشارك في مهرجان RECIDAK بالسنغال


بعد مشاركته في مهرجان الفيلم العربي بزيورخ، وحصده 7 جوائز دولية، ها هو الفيلم المصري "يوم للستات" يشارك من جديد في المحافل الدولية بمهرجان "RECIDAK" السينمائي في السنغال فى الفترة من 23 وحتى 28 نوفمبر.
كذلك شارك "يوم للستات" في مهرجان كيب تاون السينمائي الدولي، ومهرجان بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، وكان الأول في العالم عرضه العربي من خلال مشاركته في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وحصلت ناهد السباعي عن دورها في الفيلم على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.
الفيلم من بطولة نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.
وتدور أحداث "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة.