اليوم.. السعودية تطلق مهرجانشتاء طنطورة لتنشيط السياحة

الخميس 20 ديسمبر 2018 08:10:30
اليوم.. السعودية تطلق مهرجان"شتاء طنطورة" لتنشيط السياحة

 

خلال ساعات تنطلق فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" السياحي والثقافي، في المملكة العربية السعودية، ليكون أطول مهرجان من نوعه في المملكة من خلال امتداد نشاطاته المتنوعة على مدار 7 أسابيع .

وتقام النسخة الأولى من المهرجان في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وهي منطقة تاريخية عريقة ومشهورة بأبنيتها الصخرية، وستمتد من يوم الخميس وحتى 9 فبرايرالمقبل، متضمنًا فعاليات فنية وثقافية وسياحية وتراثية وتجارية متنوعة.

وأتاحت السعودية الحصول على تأشيرة دخول سياحية للمملكة، للراغبين بزيارة المهرجان من مواطني الدول الأوروبية التي تنتمي إلى مجموعة "شينغن" وعددها 25 دولة، إضافة إلى دول قارتي أمريكا واليابان والصين وسنغافورة وماليزيا وبروناي وأستراليا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا.

ونصبت إدارة المهرجان، منصة “مرايا” التي ستكون أحد المعالم الرئيسية للمهرجان، وستقام فيها الحفلات الفنية التي سيحييها 8 فنانين عالميون، هم محمد عبده وماجدة الرومي وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون والموسيقار وعازف البيانو المصري الشهير عمر خيرت وعازف البيانو الصيني، لانج لانج ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والموسيقار العالمي ياني، بجانب حفل أم كلثوم يتم تقديمه عبر التقنيات الحديثة والمبتكرة عبر تقنية الهولوغرام (التصوير التجسيمي).

​​​​​​​​​​​​​​​​​​وتتضمن فعاليات المهرجان أيضاً، سباقاً للخيول وإطلاقاً للمناطيد ومعرضاً للحرف اليدوية في سوق البلدة القديمة، بجانب زيارات ميدانية لآثار المنطقة الضاربة بعيداً في التاريخ.

وتستحوذ مناطق شمال وشمال غرب السعودية، على النصيب الأكبر من خطط الرياض لتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية عبر مشاريع عملاقة بينها "نيوم، والبحر الأحمر، و أمالا"، بهدف تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن الاعتماد التاريخي على مبيعات النفط.