دراسة تحذر: وسائل التواصل تصيب المراهقات بالاكتئاب

الثلاثاء 08 يناير 2019 7:34 ص
دراسة تحذر: وسائل التواصل تصيب المراهقات بالاكتئاب

أكدت دراسة، أن أعراض الاكتئاب المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي تظهر على المراهقات أكثر مما تظهر لدى المراهقين بمقدار الضعفين ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى المضايقات على الإنترنت واضطرابات النوم، وكذلك الانطباع السلبي عن شكل الجسد وتراجع تقدير الذات.

أوضحت الدراسة، أن الفتيات في سن الرابعة عشرة كن أكثر استخداماً لوسائل التواصل الاجتماعي حيث يستخدمها نحو 40% منهن لأكثر من 3 ساعات يومياً، مقارنة مع 20% من المراهقين.

وكشفت الدراسة أن 12% ممن يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بقلة و38% ممن يستخدمونها بكثافة "أكثر من 5 ساعات يومياً" ظهرت عليهم علامات تدل على الإصابة باكتئاب أكثر حدة.

أشارت الدراسة، إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تصيب 40% من الفتيات بالإكتئاب و25% من الفتيان تعرضوا للمضايقات أو التنمر على الإنترنت، وظهرت أعراض اضطراب النوم بين 40% من الفتيات مقابل 28% من الفتيان. ويرتبط القلق وقلة النوم بالإصابة بالاكتئاب.

وخلصت الدراسة  إلى أن الفتيات يتأثرن بدرجة أكبر عندما يتعلق الأمر باستخدام وسائل التواصل والقلق من شكل الجسد وتقدير الذات، لكن تأثر الفتيان بهذا الأمر كان أقل.

التعليقات

صحة

الجمعة 31 أغسطس 2018 8:15 ص

طور باحثون سويسريون روبوتات صغيرة قادرة على "السباحة" في جسم الإنسان، لإيصال الدواء إلى الأنسجة المريضة. ويبلغ طول الروبوت الذي طوره باحثون في المع...

الجمعة 31 أغسطس 2018 8:15 ص

يخشى الكثير من الناس الوطاويط أو الخفافيش، ويصفها البعض بأنها ماصة للدماء، لكنهم لا يدركون أن هذا "الطائر" الثديي قد يكون من بين أكثر المخلوقات فائد...

الجمعة 31 أغسطس 2018 8:15 ص

كشفت دراسة علمية حديثة، أن المرأة أكثر تحملًا للألم مقارنة بالرجل الذي يوصف في العادة بـ"الجنس الخشن". وبحسب دراسة منشورة في مجلة "بيولوجي"، فإن با...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك