الصحة العالمية : تناول النشويات يقي من أمراض القلب والجلطات

السبت 12 يناير 2019 7:26 ص
الصحة العالمية : تناول النشويات يقي من أمراض القلب والجلطات

كشفت منظمة الصحة العالمية عن أدلة تثبت فوائد تناول المواد النشوية، التي قد يعتبرها الكثيرون مضرة بالصحة وتسبب زيادة الوزن.

وقالت المنظمة إن على الأشخاص رفع مستوى تناولهم للألياف بشكل عام، علما أنها موجودة بكثرة في النشويات، مثل الخبز والمكرونة والرقائق المصنعة من الحبوب.

وقالت المنظمة أن زيادة تناول الألياف يقلل من خطر أمراض القلب والجلطات والسكري وأمراض مزمنة أخرى.

و الأدلة الجديدة تأتي معاكسة للنظرية الشهيرة، التي تشير إلى أن النشويات "مضرة" بالصحة، وتدفع لزيادة الوزن ورفع نسبة الدهون في الجسم.

وقال الطبيب الرئيسي المسؤول عن البحث الجديد، أندرو رينولدز: "معظمنا يستهلك أقل من 20 غراما من الألياف يوميا، لكن دراساتنا تؤكد أن على الشخص عليه تناول 25 إلى 29 غراما".

وقال أحد المشرفين على الدراسة إن الفوائد الصحية لحمية الألياف، التي تتواجد في مشتقات القمح والفواكه والخضراوات، تأتي من تركيبتها الكيميائية وتأثيرها على التمثيل الغذائي.

التعليقات

صحة

الأحد 11 فبراير 2018 7:10 ص

يخشى الكثير من الناس الوطاويط أو الخفافيش، ويصفها البعض بأنها ماصة للدماء، لكنهم لا يدركون أن هذا "الطائر" الثديي قد يكون من بين أكثر المخلوقات فائد...

الأحد 11 فبراير 2018 7:10 ص

كشفت دراسة علمية حديثة، أن المرأة أكثر تحملًا للألم مقارنة بالرجل الذي يوصف في العادة بـ"الجنس الخشن". وبحسب دراسة منشورة في مجلة "بيولوجي"، فإن با...

الأحد 11 فبراير 2018 7:10 ص

توصلت دراسة جديدة ، إلى أن استبدال نصف ساعة من الجلوس يوميا، بأي نوع من الحركات الجسدية ، يقلل بشكل كبير، خطر الوفاة المبكر. ووفقا لصحيفة "ذا صن"،...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك