حالة انتحار جديدة لطفل بإب بسبب لعبة الحوت الأزرق.. تفاصيل

السبت 19 يناير 2019 16:15:00
حالة انتحار جديدة لطفل بإب بسبب لعبة الحوت الأزرق.. تفاصيل

ذكرت مصادر أن أحد مستشفيات محافظة إب استقبل اليوم السبت، حالة انتحار لطفل يبلغ من العمر 11 عاماً.
وأوضحت المصادر أن الطفل أحمد دلال انتحر بسبب ممارسته لعبة "الحوت الأزرق"، حيث أمرته اللعبة بالانتحار ليقدم على ذلك سريعاً.
ولعبة الحوت الأزرق هي لعبة مصممة على يد روسي وانتشرت في بعض دول العالم لتصل بعد ذلك إلى بلدان عربية مثل الجزائر ومصر وأخيراً اليمن، حيث تتسبب في وقوع حالات انتحار بين صفوف المراهقين.
وتستهدف اللعبة الأطفال من عمر 12 إلى 16 عاماً حيث تتيح لهم التسجيل للدخول في تحد للوصول إلى المرحلة النهائية وهي الخروج عن الطبيعة وفعل أشياء منافية للواقع.
وتبدأ اللعبة بعدما يطلب القائمون عليها من الراغب في الاشتراك رسم حوت على يده بآلة حادة وإرسال الصورة لقبوله، ليتم بعد ذلك إطلاق الأوامر له مثل عمل علامات غريبة في جسده بآلة حادة والاستماع لأغانٍ أجنبية كئيبة عن اليأس والموت.
ويستمر إصدار الأوامر من قبل القائمين على اللعبة للمشتركين من الأطفال حتى يطلب منه في اليوم الخمسين الانتحار بالقفز من فوق النافذة أو باستخدام آلة حادة أو بالشنق بزعم أنه تحدي الطبيعة ويمكنه العودة مجدداً للحياة.
ورغم إلقاء القبض على مصمم اللعبة فيليب بوديكين وإيداعه السجن إلا أن ذلك لم يوقف انتشارها بنحو خطير ووصولها لبعض البلدان العربية والتي كان آخرها اليمن.