تحركات من البنك المركزي لمواجهة المخاطر التي تضرب القطاع المصرفي

الخميس 07 فبراير 2019 6:11 م
تحركات من البنك المركزي  لمواجهة المخاطر التي تضرب القطاع المصرفي
بدأ البنك المركزي بالعاصمة عدن في اتخاذ خطوات واسعة نحو تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك من خلال دورات وورش غمل لمسؤولي البنوك.
وأنهى البنك المركزي اليوم الخميس، ورشة تدريبية حول الامتثال ودورة في تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك، بمشاركة 34 مشاركاً ومشاركة من مسؤولي الرقابة بالبنك المركزي وفروع البنوك التجارية والإسلامية.
وهدفت الورشة التي نظمها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي على مدى أسبوع إلى إكساب المشاركين عدداً من المفاهيم والمعلومات ذات الصلة بقوانين البنك المركزي، والمعاملات الحديثة الصادرة عنه، واللوائح والتقارير الأسبوعية والشهرية المرفوعة من البنوك، إضافة إلى التعميمات الحديثة والمخاطر التشغيلية التي تواجه عمل مسؤولي الامتثال في عموم البنوك التجارية والإسلامية.
بدوره أكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي حرص البنك المركزي على تطوير مستوى أنشطة البنوك وتعزيز القدرات البشرية للعاملين فيها بهدف تحسين الأداء والخدمات المقدمة للعملاء.
وشدد على أهمية محاور ومقررات الورشة في المساهمة بترسيخ مبدأ التزام كافة البنوك بالقوانين والتعليمات الصادرة من البنك المركزي والامتثال لها بما يحقق الأهداف المنشودة.
وأضاف أن القطاع الرقابي في البنوك يشكل ركيزة أساسية يعول عليها في اعتماد آلية الاصلاحات بموجب الأنظمة والقوانين المصرفية.

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:16 ص

صعدت  أسعار الذهب مسجلة ثاني أسبوع من المكاسب، مع تعرض الدولار لضغوط من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة وآمال بانفراجة في النزاع التجاري بين الول...

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:16 ص

أعلنت مواقع أسعار الذهب و العملات الإيرانية، أن سعر التومان انخفضت قيمته أمام الدولار الأمريكي لتصل قيمته إلى 13900 تومان أمام الدولار الواحد. وذلك ب...

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:16 ص

هبطت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها لعام 2019 بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية زيادة كبيرة في مخزونات الخام وانتاجا قياسيا، كما تأثرت السوق بالقلق...

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:16 ص

تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوى له خلال عشرة أشهر؛ نتيجة تعرضه لضغوط من إشارات إلى أن البنك المركزي الأميركي لن يتبنى موقفا يتبنى فيه تيسير السياسة...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك