الهلال الأحمر اليمني ينظم الدورة التنشيطية الثالثة في مجال الإسعافات الأولية بحضرموت (صور)

الأربعاء 20 فبراير 2019 10:31:00
الهلال الأحمر اليمني ينظم الدورة التنشيطية الثالثة في مجال الإسعافات الأولية بحضرموت (صور)

بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بدأت أمس الثلاثاء ،بمقر جمعية الهلال الأحمر اليمني بسيئون ، الدورة التنشيطية الثالثة في مجال الإسعافات الأولية لمتطوعي ومتطوعات الاستجابة السريعة للطوارئ بالجمعية.

وتستهدف الدورة التي ستعقد لمدة  ثلاثة أيام، تدريب 20 شابا وشابة من مختلف مديريات الوادي ؛ يتلقون خلال الدورة معارف ومفاهيم علمية نظرية وتطبيقية تنشيطية في مجال الإسعافات الأولية من قبل مدربي الدورة  عصام غيثان وطاهر محمد بن طاهر.

وفي حفل افتتاح الدورة، أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى، بأن الهدف من الدورة تنشيط المعلومات لدى متطوعي الجمعية في مجال الإسعافات الأولية وإعداد الفرق واستعداداتها للاستجابة السريعة والطوارئ بحضرموت الوادي والصحراء، وإكسابهم مهارات ومفاهيم أولية في طرق الإسعافات الأولية التي يحتاج لها كل فرد في المجتمع في مساعدة الآخرين وفقا للمنهج الدولي الذي يهدف إلى الوسائل والطرق الذي يقدمها المسعف للمصاب من عناية ومساعدة حتى وصول المساعدة الطبية أو نقل المصاب إلى المستشفى لهدف الحفاظ على حياته ومنع الإصابة من المضاعفات وتخفيف الألم سواء كان في وقت السلم أو الكوارث أو الحروب.

حضر حفل افتتاح الدورة المدير التنفيذي بالجمعية علوي أحمد بن طاهر ومنسق الطوارئ بالجمعية  فهمي محضار الحبشي ومنسق المتطوعين سعيد كرامه بامزروع.