اللجنة الرئاسية تلتقي رئيس أبناء المهرة وسقطرى لمناقشة بعض المقترحات الهامة

الثلاثاء 19 مارس 2019 01:58:38
"اللجنة الرئاسية" تلتقي رئيس" أبناء المهرة وسقطرى" لمناقشة بعض المقترحات الهامة
اجتمعت اللجنة الرئاسية المكلفة بالاطلاع على الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظة المهرة ، برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالله سالم النخعي، ظهر اليوم الإثنين ، في القصر الجمهوري في الغيضة، بالشيخ عبدالله بن عيسى بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى.
ناقش الاجتماع، الذي أقيم على هامش وليمة غذاء أقامها الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، مقترحات الشيخ عفرار في احتواء جميع الأطراف، والعمل على تعزيز الجانب الأمني في المهرة والمساهمة في تطوير الخدمات فيها، إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.
وأكد رئيس اللجنة خلال الاجتماع، حرصه على أمن واستقرار محافظة المهرة، وبقاءها محافظة للسلام والتنمية والبناء، مشدداً على الوقوف بحزم أمام تحركات كل من تسول له نفسه العبث بمكتسبات ومقومات محافظة المهرة الأمنية و المدنية، والضرب بيد من حديد لكل ساعي إلى تعطيل عجلة التنمية والإعمار في شتى المجالات، والخروج على مؤسسات الدولة والحكومة الشرعية. 
وأشار النخعي، بأن الحكومة والتحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية، شركاء في مسيرة النضال ضد الانقلاب الحوثي، والتنمية المستدامة واستعادة مؤسسات الدولة.
وأضاف، بأن جهود الأشقاء في التحالف العربي هي رافد قوي للحكومة والمؤسسات الأمنية والعسكرية ، على المستوى العسكري أو التنموي، وإن الحكومة وجهت السلطات المحلية بالمحافظات المحررة بتسهيل مهام قوات التحالف العربي والعمل إلى جانبهم لتحقيق النهضة التنموية وبناء المؤسسات الحكومية. 
واستمعت اللجنة الرئاسة من الشيخ بن عفرار إلى عدد من المطالب والمقترحات الرامية إلى تقريب وجهات نظر الجهات السياسية وإلى تعزير العمل المؤسسي وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة، ووعد رئيس اللجنة الرئاسية رفعها إلى رئيس الجمهورية واطلاعه على كل المقترحات والآراء لإتخاذ اللازم حيالها. 
وفي ختام اللقاء، أبدى الشيخ بن عفرار استعداده التام لتنسيق لقاءات للجنة الرئاسية مع أطراف سياسية وشخصيات ووجهاء قبلية في المحافظة، للاستماع إليها والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم سعياً للوصول إلى صيغة التوافق الوطني الذي سينقل المحافظة إلى التنمية المستدامة بمشاركة جميع الأطراف الرسمية والسياسة والقبلية.