أندية الدرجة الثانية الإسبانية تطالب بإيقاف الدوري في التوقف الدولي

الثلاثاء 26 مارس 2019 02:51:45
أندية الدرجة الثانية الإسبانية تطالب بإيقاف الدوري في التوقف الدولي

اعترضت أندية دوري الدرجة الثانية الإسباني، على مشاركة لاعبيها في المباريات الدولية رغم استمرار مباريات الدوري، ومعاناة عدة أندية من غياب لاعبيها المؤثرين، وسط مطالبات بتوقف المسابقة خلال فترة التوقف الدولية.

وتعادل قادش، الساعي لاقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الدرجة الأولى، بنتيجة 1-1 على ملعبه مع قرطبة، حيث اضطر الفريق لخوض المباراة دون لاعبيه داروين ماتيس ومانو فاييخو المنضمين لمنتخبي فنزويلا وإسبانيا تحت 21 عاما على التوالي.

وتعادل لاس بالماس (1-1) مع مضيفه غرناطة، في غياب رافا مير، ثاني أفضل هدافي الفريق هذا الموسم، وهو أحد خمسة لاعبين في الدرجة الثانية انضموا لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما.

وقاد ألفارو سيرفيرا، مدرب قادش، حملة مطالبات الأندية بتوقف المسابقة خلال فترة التوقف الدولية حيث قال في مؤتمر صحفي: "من المضحك أن مباريات الدرجة الأولى تتوقف من أجل مشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخباتهم، بينما أندية الدرجة الثانية تحرم من لاعبيها مع استمرار المسابقة، افتقدت اثنين من أفضل لاعبي فريقي، هذه سرقة".

ورفضت رابطة الدوري الإسباني التعليق على ما إذا كانت مباريات الدرجة الثانية ستتوقف خلال المباريات الدولية أم لا.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه مباريات الدرجة الثانية في إسبانيا، فإنها متوقفة في كافة أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وإنجلترا وفرنسا، بينما أقيمت مباراة واحدة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

واضطر يويل بارسيناس، لاعب ريال أوفيدو للغياب عن التعادل التاريخي لمنتخب بلاده بنما 1-1 مع البرازيل، عقب موافقة الاتحاد المحلي على طلب ناديه بالاحتفاظ به لخوض مباراة قمة أمام سبورتنج خيخون.

ومن المتوقع أن تزيد المشاكل في يونيو المقبل مع انطلاق المباريات الفاصلة المؤهلة للدرجة الأولى في نفس توقيت تصفيات بطولة أوروبا 2020 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر وبطولة أوروبا تحت 21 عاما وكأس كوبا أمريكا والكأس الذهبية.