مصدر أمني يكشف فضائح الحوثي بإعلان ضبط خلايا تجسسية

الأحد 22 مارس 2020 15:36:00
testus -US

المشهد العربي – خاص:

كشف مصدر أمني رفيع في صنعاء، فضائح كبيرة بشأن ما أعلنته مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، عن ضبط خلايا تجسسية تعمل لصالح التحالف.

وقال المصدر ـ في تصريح لموقع "المشهد العربي" ـ إن ما أعلنته المليشيا عن ضبط خلايا تجسسية مجرد تلفيقات بدأت من انتقادات لفساد مليشيا الحوثي في مجموعات تطبيق الواتس.

وأوضح أن عددا من المسؤولين الأمنيين السابقين الذين رفضوا العمل مع المليشيا الإرهابية كانت لديهم مجموعة واتس مع بعض ممن استمروا في العمل مع المليشيا، وأن المجموعة كانت للتواصل بين زملاء عمل وأصدقاء، وكانت تطرح فيها آراء وانتقادات لمليشيا الحوثي على ما تقوم به من فساد وظلم وقطع للرواتب، وتحليلات حول ما يدور من صراع وحرب.

وأضاف أن أحد زملائهم الذي كان ما يزال يعمل مع الحوثيين كان يرفع تقارير إلى القيادات الأمنية لمليشيا الحوثي حول ما يدور في المجموعة، وأن المليشيا استغلت ذهاب بعضهم لاستلام مرتباتهم من المناطق المحررة واعتقلتهم أثناء عودتهم واتهمتهم بأنهم يعملون كخلايا تجسس لصالح التحالف.

وذكر أن رافع التقارير كان يشي أيضا بزملائه الذين مازالوا يعملون مع مليشيا الحوثي بأنهم يشاركون في مجموعة الواتس.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا أجبرت الأشخاص المضبوطين على الإدلاء باعترافات تدين قيادات أمنية سابقة ترفض العمل معهم، كمبرر لاعتقالهم، ووعدتهم بالإفراج عنهم في حال التعاون معهم، غير أنها نكثت بوعدها وبثت ما أجبروا على الاعتراف به على شاشة التلفزيون.

كما أشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي حاولت الضغط على قيادات أمنية للتواصل مع شخصيات عسكرية وأمنية في المناطق المحررة، والذهاب إلى هناك للعمل لصالحهم كجواسيس مقابل عروض مالية كبيرة غير أنهم رفضوا، فضاعفت الانتقام منهم بتلفيق تهم ونسج قصص وهمية.