موقعة جبل المشمر.. الجنوب يضرب الحوثي تكتيكيًّا

السبت 31 أكتوبر 2020 10:15:50
testus -US

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، تسطير أعظم البطولات العسكرية في مواجهة  المليشيات الحوثية التي تمارس إرهابًا خبيثًا ضد الجنوب وشعبه.

ففي الساعات الماضية، سيطرت القوات المسلحة الجنوبية، على جبل المشمر الاستراتيجي، ومواقع على حدود مديرية ماوية بمحافظة تعز بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي.

المواجهات العنيفة شهدت مشاركة مختلف أفرع القوات الجنوبية المرابطة في جبهة تورصة الأزارق، عبر في عملية هجومية، أنهت تواجد المليشيات المدعومة من إيران على المناطق الاستراتيجية.

واستدعت المليشيات الحوثية تعزيزات من قطاع باهر ماوية، في محاولة لاسترداد المناطق الاستراتيجية، إلا أن القوات الجنوبية عززت انتشارها لوأد أي هجوم حوثي مضاد.

جبل المشمر، وفق مصادر عسكرية، له أهمية استراتيجية كبيرة، حيث يطل على مناطق واسعة في منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية، ويمكن القوات الجنوبية من قطع خط إمداد المليشيات الحوثية.

هذه الضربة التكتيكية تحمل أهمية قصوى فيما يتعلق بجهود الجنوب في محاربة المشروع الحوثي الإرهابي الذي استعر كثيرًا طوال الفترة الماضية، بغية فرض احتلال غاشم على الجنوب وشعبه.

انتصارات الجنوب على المليشيات الحوثية برهنت على أنّه جزءٌ أصيل من المشروع القومي العربي الذي يستهدف التصدي للإرهاب الخبيث الذي تشنه المليشيات الإرهابية  التي تنفّذ بدورها أجندة فارسية خبيثة.

بطولات الجنوب كذلك تعطي درسًا لحكومة الشرعية التي تتخاذل وتتآمر ولا تشغل بالًا باستعادة أراضيها من قبضة الحوثيين لكنّها تمادت في غيّها عبر خيانات عسكرية مفضوحة، تضمّنت تسليم جبهات ومواقع مهمة للمليشيات الموالية لإيران.