تحجيم قدرات الحوثي التسليحية.. التحالف يخنق المليشيات

الخميس 5 نوفمبر 2020 23:14:00
testus -US

ضربات مركزة يواصل التحالف العربي توجيهها للمليشيات الحوثية، على نحو يحجم القدرات التسليحية لهذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

ففي الساعات الماضية، قصفت مقاتلات التحالف العربي، بحسب مصادر محلية، مواقع مليشيا الحوثي في منطقة الأعروش بمديرية خولان في محيط صنعاء.

المصادر كشفت عن قصف منصة إطلاق صواريخ، ومخزن أسلحة يضم رؤوس صواريخ وطائرات مسيرة، استخدمتها المليشيات المدعومة من إيران في هجماتها الإرهابية.

هذه الضربات العسكرية تحمل أهمية بالغة فيما يتعلق بالعمل على التصدي للإرهاب الحوثي، في ظل القدرات التسليحية الكبيرة التي تملكها المليشيات بدعم خبيث تحصل عليه من إيران.

وتمثل هذه الجهود العسكرية عامل ضغط قويًّا على الحوثيين على نحوٍ يجهِض إرهاب المليشيات، وهو ما ينعش الآمال نحو تحقيق حلحلة سياسية، وهذا أمرٌ يتوقّف على كبح جماح الإرهاب الحوثي.

وهناك حاجة ماسة إلى تكثيف الضغط على الحوثيين، وذلك من خلال توجيه ضربات عسكرية قادرة على كبح جماح إرهاب المليشيات الذي تخطّى كل الحدود.

ولعل الرسالة تكون قد وصلت إلى مسامع الحوثيين، بأنّ استمرارها في التصعيد العسكري والتوسّع في ارتكاب الجرائم الغادرة التي تستهدف السكان وتهديد أمن المنطقة، سيظل يدر عليها الكثير من الضربات والخسائر الميدانية.