ايلون ماسك.. ملك التكنولوجيا المثير للجدل

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 23:18:24
testus -US

أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية، أمس الإثنين اختيار الملياردير الأمريكي ايلون ماسك رئيس شركة "تسلا" لصناعة السيارات شخصية العام.

ويأتي اختيار ماسك البالغ 50 عاما للحصول على هذا اللقب تتويجا لتأثيره الطاغي وشعبيته الجارفة خلال السنوات الأخيرة، كما أنه اشتهر بإثارة الجدل عبر تغريداته الغامضة على منصة "تويتر".

وشهد عام 2021 ذروة نجاح ماسك بعد ما فازت شركته "سبيس إكس" بعقد حصري مع وكالة "ناسا" لإرسال رواد فضاء إلى القمر، فيما ما تواصل شركته "تسلا" هيمنتها على سوق السيارات الكهربائية.

ايلون ماسك ملك التكنولوجيا

قامت شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية بإدخال تعديلات على المسمى الوظيفي لمديرها التنفيذ ايلون ماسك، ليصبح لثبه الجديد ملك التكنولوجيا.

وجاء الإعلان عن القرار في مستند إداري أرسلته "تسلا" إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ونص على أنه اعتبارًأ من 15 مارس 2021، سيتغير مسمى ايلون إلى "تكنو كينع أوف تسلا" أي ملك التكنولوجيا في "تسلا"

ايلون ماسك وتصريحاته الغريبة

اشتهر "ماسك" بتصريحاته الغريبة التي يغرد بها عبر منصة "تويتر"، والتي كان أشهرها حين قال:“إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يصف كيف ستحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، فسوف أبيع أسهم تيسلا الآن”.

وفي تصريح غريب آخر قال "ماسك": “تذكروا كلماتي هذه: إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال، ستنهار الحضارة”.

ايلون ماسك لا يملك منزلا!

في تصرف مثير للجدل باع "ماسك قصره الذي يملكه قرب سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مقابل 30 مليون دولار" ليوفي بذلك بوعد قطعه بألا يعود مالكا لأي منزل.

وكان "ماسك" قد أعلن في وقت سابق أن هذا العقار، الذي تبلغ مساحته نحو 47 فدانا، سيكون آخر منزل له في كاليفورنيا بعد بيع كل ممتلكاته في الولاية الأميركية.

وعلى رغم ذلك فإن هذا لا يعني أن المليادير الأميركي سيعيش في الشارع، لكنه لا يملك منازل رسمية مسجلة في الوثائق الحكومية في تصرف غريب من تصرفات الملياردير المثير للجدل.