ترقب جنوبي لانعقاد دورة تاريخية للجمعية الوطنية في شبوة.. والانتقالي يتابع التحضيرات

الاثنين 24 يونيو 2024 21:08:38
testus -US

تسود حالة من الترقب في أرجاء الجنوب لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية التي من المقرر أن تعقد في محافظة شبوة.

التحضيرات لانعقاد الجمعية الوطنية فرضت نفسها خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، بحضور وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الانتقالي، وقفت الهيئة أمام التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس المقرر عقدها في محافظة شبوة.

واستمعت الهيئة إلى تقريرٍ مفصلٍ قدمه رئيس الجمعية علي عبدالله الكثيري، استعرض فيه ما تم إنجازه في إطار إعداد الوثائق الخاصة بالدورة، والقضايا والملفات التي ستناقشها.

ووجهت هيئة الرئاسة اللجنة التحضيرية بمواصلة الترتيبات لانعقاد الدورة في وقت لاحق، بعد استكمال الترتيبات التنظيمية، واللوجستية كافة، معبرة عن فخرها واعتزازها بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية في المحافظة، لتأمين انعقاد الدورة، وكذا التفاعل الجماهيري، والترحيب الكبير الذي عبّر عنه أبناء شبوة بقرار عقدها في محافظتهم.

في سياق متصل، رحَّب حلف أبناء قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، بانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة المزمع اقامتها يوم 30 يونيو الجاري.

وأكد الحلف، أهمية هذه الدورة ودورها في تعزيز وحدة الصف الجنوبي والجهود المبذولة لتحقيق تطلعات أبناء الجنوب نحو أستعادة دولتة الجنوبية على حدود 1990.

وأشار إلى أن انعقاد هذه الدورة في شبوة يعد فرصة لتعزيز التلاحم والتعاون بين مختلف مكونات المجتمع الجنوبي، مشددًا على ضرورة الاستفادة منها لتبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة الجنوبية.

ولفت إلى أن هذه الدورة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الحوار والمشاركة الفعالة في صنع القرار الجنوبي، وأن يسفر الاجتماع عن نتائج مثمرة تصب في مصلحة ابناء الجنوب، أكد أهمية تضافر الجهود بين جميع قبائل وابناء شبوة والمكونات الاجتماعية لضمان نجاح هذا الحدث وإبراز صورة مشرفة لشبوة وأبنائها.

وأعرب حلف أبناء قبائل شبوة، عن ثقته في قدرة أبناء المحافظة على تقديم نموذج حضاري يحتذى به خلال هذه الدورة، من خلال الالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة التي تميز أبناء شبوة، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

انعقاد للجمعية الوطنية في محافظة شبوة، خطوة يعوّل عليها الجنوبيون كثيرًا للبناء على المنجزات التي تحققت على مدار الفترات الماضية، اعتمادا على حشد كل الجهود الممكنة لتحقيق هذه الأهداف الوطنية.

استضافة شبوة لهذه الدورة تبعث برسالة قوية حول المكانة التي تملكها المحافظة على قائمة النضال الوطني الجنوبي في التعبير عن التطلعات التي يحملها الشعب الجنوبي لحماية ثرواته ومقدراته.