الكثيري: اجتماع الانتقالي ومكتب المقاومة الوطنية للتنسيق ضد الحوثي

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 14:54:35
testus -US

استعرض علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماع الهيئة الإدارية، اليوم الأربعاء، نتائج الاجتماع المشترك لقيادة المجلس والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وأرجع اللقاء إلى حرص المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، على التنسيق المشترك مع القوى المناهضة لمشاريع المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية المدمرة بمختلف مسمياتها.

ودعا أبناء شعب الجنوب إلى مزيد من الالتفاف حول القوات المسلحة الجنوبية، مؤكدا أنها تدافع بكل شموخ عن الجنوب أرضاً وإنساناً وقضية، وتلقّن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران دروساً في البسالة والتضحية في عموم الجبهات.

وتناولت الهيئة الإدارية للجمعية، تقرير لجنة الفكر والإرشاد الديني حول الوضع في الجنوب، مشددة على تعزيز عمل مكاتب الأوقاف وإدارات الفكر والإرشاد بالهيئات التنفيذية للمجلس، وتكثيف التوعية المجتمعية بخطر الأفكار المتطرفة التي تُسيء للدين الإسلامي الحنيف.

وحثت على تجنيب المساجد الصراعات الفكرية والمذهبية، واضطلاع مكاتب الأوقاف بدورها لضبط الخطاب الديني، وتصحيح المناهج التعليمية التي تسوّق للأفكار المتطرفة المخالفة للقيم المعتدلة.