تطورات الجبهات الحدودية.. تصعيد حوثي مقابل تعزيز منظومة الردع الجنوبية

الأحد 22 سبتمبر 2024 16:37:00
testus -US

تطورات ميدانية متسارعة تفرض نفسها على الساحة في مؤشر على حجم التصعيد والاعتداءات من قِبل المليشيات الحوثية في عدوانها المسعور ضد الجنوب.

وتواصل القوات المسلحة الجنوبية، إلحاق الخسائر بالمليشيات الحوثية واستنزافها ماديًا وبشريًا في مختلف الجبهات الحدودية.

الجبهات الجنوبية الحدودية شهدت خلال الساعات الماضية مستجدات ميدانية قتالية، كان أبرزها تبادل القصف المدفعي والاشتباك بالأسلحة المتوسطة في جبهة القفلة المسيمير شمالي محافظة لحج.

وقالت مصادر عملياتية ميدانية إن القوات المسلحة الجنوبية باشرت إطلاق نيران المدفعية "الهاون" على مليشيا الحوثي الإرهابية برد فوري ودقيق ما أسكت مصادر نيرانها وأصاب عددًا من ثكنات ومواقع مليشيا العدو.

ونشبت على إثر ذلك، اشتباكات بالأسلحة المتوسطة، تمكنت شبكة نيران أبطال القوات الجنوبية من إخماد نيران مليشيا العدو الحوثية.

وفي جبهة الضالع الحدودية، وتحديدًا في قطاع الجب، نشب قصف مدفعي متبادل بين وحدات قواتنا المرابطة هناك ومليشيا الحوثية الإرهابية.

وأفاد مصدر عملياتي بأنّ المليشيات الحوثية شنت قصفًا بمدافع الهاون بالتزامن مع استقدام تحشيدات لعناصرها، إلا أن رد القوات الجنوبية وبالسلاح المناسب أخمد نيران مدفعية مليشيات العدو الحوثية وأحبط نواياها.

المكتسبات العسكرية التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية، تساهم في فرض منظومة من الردع المتكامل من قبل قواتنا في مواجهة مخاطر أمنية متصاعدة يتخللها تكثيف الاعتداءات من قِبل المليشيات الإرهابية.

ومنظومة الردع تساهم في تعزيز الحالة الأمنية في الجنوب، والتصدي لمخططات قوى الإرهاب والمحافظة على المكتسبات التي حققها الجنوب طوال الفترات الماضية، بجانب فتح المجال أمام تعزيز هذه النجاحات ذات الأهمية الكبيرة.

وتحرص القوات المسلحة الجنوبية، على تعزيز منظومة الردع لتكون قادرة على حماية منظومة الأمن القومي في الجنوب، ودحر مخططات قوى الإرهاب الشيطانية، ووضع حد للإرهاب المسعور الذي يستهدف تعطيل قدرة الجنوب على تحقيق مزيد من المكتسبات.