رئيس الإمارات يجري اتصالين هاتفيين مع بيل كلينتون وعائلة كارتر

الأربعاء 25 سبتمبر 2024 22:00:31
testus -US

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، اتصالين هاتفيين مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وعائلة الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد مع بيل كلينتون خلال المكالمة الأحاديث الودية، وتطرقا إلى العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والدور الذي لعبه كلينتون في تعزيزها خلال فترة رئاسته.

وتمنى رئيس دولة الإمارات للرئيس الأمريكي السابق وعائلته، موفور الصحة والسعادة، فيما عبر كلينتون عن شكره لسموه على المكالمة، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

واطمأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال مع عائلة الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر على صحته، متمنياً له الصحة وطول العمر.

كما أشاد رئيس دولة الإمارات، بالدور الإنساني لجيمي كارتر على الساحة الدولية وتعاونه المثمر مع دولة الإمارات منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومع سموه، من خلال "مركز كارتر" في هذا الشأن خاصة في مواجهة الأمراض المدارية المهملة، إضافة إلى جهوده في دعم السلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وعبرت عائلة كارتر عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الرئيس السابق وعائلته.