إرهاب الحوثي لن يشرعن حضور المليشيات بالجنوب

الجمعة 11 أكتوبر 2024 18:05:11
testus -US

رأي المشهد العربي

تفاقم ملحوظ في حجم الإرهاب الذي تثيره المليشيات الحوثية الإرهابية في عدوانها على الجنوب العربي، في خضم تحديات تفرض نفسها على الساحة.

الإرهاب الذي يتعرض له الجنوب في هذه الآونة، والذي يستهدف المدنيين يمثل محاولة مشبوهة من قِبل هذا الفصيل للإبقاء على حضور له على الساحة في الفترة الراهنة.

هذا الإرهاب الذي يعبر عن خسة المليشيات ووحشيتها وتطرفها وإجرامها، لن يحقق لها ما تصبو إليه وهو شرعنة حضورها واحتلالها للجنوب العربي.

فمهما زادت التحديات التي يتكبدها الجنوب العربي، بفعل هذا الإجرام المسعور، فلا يمكن السماح بأي حضور للمليشيات في أرجاء الجنوب.

فعلى مدار الفترات الماضية، حقق الجنوب مكتسبات أمنية وعسكرية كبيرة وقدم في سبيلها تضحيات كبيرة، وبالتالي لن يكون هناك أي مجال للتضحية بهذه المكتسبات مهما زادت التحديات.

فالمسار الذي يخطوه الجنوب في هذا الإطار، يتضمن التأكيد على تحرير التراب الوطني بالكامل من دنس الإرهاب اليمني، بما يضمن تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

يعني ذلك أن الجنوب مهما دفع من ثمن، فلن يقبل أن تكون أراضيه عرضة للإرهاب الغاشم المثار من قِبل تيارات الإرهاب وقوى الاحتلال، ما يعني الاستمرار في التصدي لقوى الإرهاب بكل الأشكال.