هدوء حذر في مدينة إب بعد اشتباكات حوثية واختطاف نجل قيادي بارز بالمليشيات

الاثنين 24 يونيو 2019 22:36:44
هدوء حذر في مدينة إب بعد اشتباكات حوثية واختطاف نجل قيادي بارز بالمليشيات

المشهد العربي – خاص :
تسوء حالة من الهدوء الحذر في مدينة إب، بعد اشتباكات عنيفة بين قيادات المليشيات، أسفرت عن قتلى وجرحى بينهم القيادي الحوثي البارز إسماعيل عبدالقادر السقاف المعين من المليشيا وكيلا لمحافظة إب .
وقالت مصادر محلية لـ"المشهد العربي"، أن القيادات الحوثية المناوئة للقيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف المعين من المليشيا وكيلا لوزارة الداخلية ومديرا لأمن محافظة إب , استعانت بقوات ما يسمى الأمن الوقائي من ذمار حيث استطاعت اقتحام إدارة أمن المحافظة بعد مواجهات عنيفة مع اتباع السقاف في عدد من الشوراع.

وأضافت المصادر، أن القوات الحوثية القادمة من ذمار اعتقلت نجل رشيد السقاف نجل القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف مع عدد من المسلحين , وإن القيادات الحوثية المناوئة للسقاف أصدرت أوامر بمنع التعامل مع السقاف وشكلت لجنة من القيادات والمشرفين الموالين لهم لإدارة المرافق الامنية .
وبحسب المصادر فان القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف مازال متواجدا في مدينة إب ويهدد بأنه لن يقف مكتوف الأيدي،متهما القيادات الحوثية المناوئة له , بأنها تقف وراء كل الفساد وعمليات النهب للأراضي في المحافظة .
وطبقا للمصادر، فإن المعلومات تشير أن القيادي الحوثي إسماعيل سفيان كان قد حشد وبدعم من قيادات حوثية مناوئة للسقاف مسلحين لمهاجمة إدارة الأمن بعد اعتقال السقاف مشرف حوثي يعمل في إدارة أمن الظهار .
وأوضحت المصادر، أن المواجهات سبقها تهديدات ووعيد بين السقاف والقيادات الحوثية , في ظل استعراض للمواكب المسلحة في شوارع المدينة المهددة بمواجهات جديدة .