قيادة النخبة الشبوانية: صبرنا أوشك على النفاذ وسنردع مليشيات الإخوان

السبت 29 يونيو 2019 19:09:11
قيادة النخبة الشبوانية: صبرنا أوشك على النفاذ وسنردع مليشيات الإخوان

أكدت قوات النخبة الشبوانية على أن صبرها قد بدأ ينفذ، ولن تتحمل المزيد من الخروقات الأمنية لمليشيات الإخوان المدعومين من مأرب، مشددة على أنها ستتصرف بكل جدية وقوة، وفقا لما يتطلبه الوضع الأمني والعسكري في مدينة عتق ولن تنتظر المزيد من الخروقات في المدينة.
وأشارت قيادة النخبة الشبوانية إلى أنه في ظل رفض السلطة المحلية واللجنة الأمنية تنفيذ اتفاق الوساطة، عملت المليشيات الإخوانية على استقدام بلطجية وقطاع طرق من المحافظة الشمالية، إلى معسكراتهم بالإضافة استحداث مواقع عسكرية، ونشر قناصين بمنازل وممتلكات المواطنين داخل المدينة، مما يفضح نواياهم.
وحملت النخبة الشبوانية السلطة المحلية واللجنة الأمنية، مسؤولية السماح للمليشيات الإخوانية بالعبث بأمن مدينة عتق مشيرة إلى أنه قد يؤدي ذلك إلى توابع لا تحمد عقباها، بسبب عدم التزامها بشروط التهدئة ومنع الخروقات التي نفذها الطرف الآخر خلال الأيام الماضية.
وأوضحت قوات النخبة الشبوانية، عدم إحراز أي تقدم في تنفيذ اتفاق لجنة الوساطة، بعد مضي أكثر من 10 أيام عليها، بسبب تهرب السلطة المحلية و اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة من استحقاقات شروط التهدئة، وممارسة المزيد من التعنت حيال ذلك وأتباع طريقة المماطلة، لاستثمار الوقت، لأجل استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية للمدينة.
وتابعت قيادة قوات النخبة أن قوات النخبة الشبوانية أبدت خلال الفترة الماضية الكثير من المرونة والصبر، حرصاً على تنفيذ التهدئة وخلق أجواء مناسبة للوساطة، كخطوة إيجابية نحو تحقيق الأمن والاستقرار في مدينة عتق، مؤكدة أن النخبة الشبوانية تعاملت مع جهود لجنة الوساطة بكل إخلاص وتفان وعبرت عن موافقتها على كل المقترحات المتصلة بتنفيذ بنود التهدئة.
الجدير بالذكر أن بعض أعضاء لجنة الوساطة قد حملوا في بيانات صادره عنهم السلطة المحلية واللجنة الأمنية، برئاسة محمد صالح بن عديو مسؤولية فشل تنفيذ الاتفاق، بعد قيام المليشيات الإخوانية، باستقدام تعزيزات عسكرية من مأرب، واختراق الهدنة من خلال استحداث مواقع ونشر قناصين في منازل وممتلكات المواطنين في مدينة عتق.